A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - الإدارة العامة للاطفاء الكويتية تدعو الجميع إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر لتأثر البلاد بعواصف رعدية متفرقة مع رياح نشيطة تزيد سرعتها على 50 كم/ساعة وتنخفض معها الرؤية الأفقية في بعض المناطق وتعلن استنفار جميع المراكز التابعة لها لمواكبة أي حالات أو طوارئ.

عمان - المعارك الدائرة بين قوات النظام السوري والقوات الموالية لها والفصائل السورية المسلحة المعارضة تدخل مرحلة جديدة على جبهتي العاصمة دمشق وحماة وسط البلاد في ضوء احتدام الاشتباكات وفتح محاور قتالية جديدة وتدخل الطيران الروسي لصد هجوم المعارضة.

القاهرة - وزارة الداخلية المصرية تعلن مصرع شخص واصابة ثلاثة آخرين اثر "انفجار جسم معدني" في حي (المعادي) جنوبي العاصمة.

أنقرة - الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يعلن أنه سيخوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة في حال قيام حزب العدالة والتنمية الحاكم بترشيحه.

رام الله - جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تعلن اصابة 22 فلسطينيا أثناء تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتصاما سلميا على أراض شرق مدينة رام الله.

غزة - الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة يعلن ان مسلحين مجهولين اغتالوا الأسير المحرر من السجون الاسرائيلية مازن فقهاء بإطلاق النار عليه أمام منزله غرب غزة وعدة فصائل فلسطينية تتهم الاحتلال الاسرائيلي بالمسؤولية عن الاغتيال.

واشنطن - الإدارة الأمريكية تعلن الموافقة على طلب شركة (ترانس كندا) لبناء انبوب النفط (كيستون اكس ال) الذي يربط بين كندا والولايات المتحدة والرئيس الامريكي دونالد ترامب يقول ان هذا الانبوب سيقلل من اعتماد بلاده على النفط الاجنبي وسيوفر آلاف فرص العمل. (النهاية) ر ج