A+ A-

المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية يعرض الإدلاء بشهادته أمام الكونغرس

واشنطن - 24 - 3 (كونا) -- أعلن بول مانافورت المدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية اليوم الجمعة أنه سيمثل طواعية أمام لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي للادلاء بأقواله على خلفية مزاعم بصلاته مع روسيا أثناء فترة عمله التي استمرت خمسة أشهر.
وقال جيسون ميلوني المتحدث باسم مانافورت في بيان إن "السيد مانفورت أبلغ ممثليه بالاتصال باللجنة وعرض تقديم معلومات بشكل طوعي فيما يتعلق بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة" مضيفا أنه يتطلع للقاء المحققين في تلك القضايا لمناقشة الحقائق.
وأكد رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي النائب الجمهوري ديفين نونيس أن مانافورت تطوع بالمثول أمام اللجنة التي تحقق في التدخلات الروسية في تلك الانتخابات.
كما أعلن عضو بمجلس الشيوخ الأمريكي أن مانافورت عرض كذلك المثول أمام لجنة الاستخبارات بالمجلس وتقديم معلومات بشكل طوعي للجنة التي تتولى أيضا التحقيق في قضايا تتعلق بروسيا.
وفي سياق متصل أعلن نونيس أنه ألغى جلسة استماع علنية كانت مقررة مع مسؤولين سابقين من أجهزة الاستخبارات وإنفاذ القانون وأنه سيعقد جلسة استماع سرية لمديرين في مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.اي) ووكالة الامن القومي الذين أدلوا بافاداتهم يوم الاثنين في جلسة علنية أمام اللجنة.
لكن كبير الأعضاء الديموقراطيين في لجنة الاستخبارات بمجلس النواب آدم شيف وجه انتقادات لنونيس لإلغاء جلسة الاستماع التي كانت مقررة يوم الثلاثاء المقبل مع كل من جيمس كلابر المدير السابق لجهاز الاستخبارات القومية وجون برينان المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية (سي. آي.إيه) وسالي ييتس التي قامت بأعمال وزير العدل في يناير الماضي.
وقال شيف إن الجلسة قد ألغيت بضغط من البيت الأبيض. (النهاية) ر م / ه س ص