A+ A-

إسبانيا تعثر على جثث ثلاثة مهاجرين وتنقذ ثلاثة آخرين

مدريد - 24 - 3 (كونا) -- أعلنت قوات خفر السواحل الاسبانية عثورها على جثث ثلاثة مهاجرين وانقاذها ثلاثة وبحثها عن آخر في عداد المفقودين كانوا جميعا على متن قارب من البلاستيك حاولوا الوصول للأراضي الإسبانية على متنه.
وقالت الخفر في بيان مساء اليوم الجمعة انه تم العثور على القارب على بعد 11 ميلا بحريا من سواحل الجزيرة الخضراء في محافظة (قادش) وعلى متنه شخصين فقط وفي المياه أربعة آخرين ثلاثة منهم كانوا قد فارقوا الحياة ورابع في حال خطيرة تم نقله على متن طائرة مروحية (هليكوبتر) إلى المستشفى القريب لعلاجه.
وأوضح البيان ان عمليات البحث ما زالت جارية عن الشخص السابع مشيرا في هذا السياق إلى ان العثور على القارب جاء بعد ساعات طويلة من بدء البحث عنه وذلك إثر تلقي اتصال فجر اليوم من منظمة غير حكومية تعمل في المغرب العربي أفاد بخروج سبعة مهاجرين على متن قارب بلاستيكي هش مخصص للنشاط الترفيهي باتجاه السواحل الاسبانية.
وأضاف البيان ان قوات الخفر الاسباني تلقت عقب ذلك نبأ بوجود أربعة قوارب أخرى في المنطقة فأنقذت ركاب قاربين في حين أنقذت السلطات المغربية اثنين آخرين.
ولفت إلى ان الجانب الاسباني انقذ 19 راكبا في القارب الأول وخمسة آخرين في القارب الثاني في حين أنقذ الجانب المغربي قاربين على متن كل منهما 11 راكبا.
يذكر ان عددا كبيرا من المهاجرين غير الشرعيين القادمين من سواحل المغرب للعمل والإقامة في اسبانيا يتعرضون لمخاطر السفر بحرا حيث تسجل الإحصائيات وفاة عدد من المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط كل عام نتيجة لاستخدامهم قوارب غير آمنة وغير مزودة بشروط السلامة البحرية والتي غالبا ما تتعرض لعواصف وأمواج عاتية تؤدي إلى هلاك المسافرين على متنها. (النهاية) ه ن د