A+ A-

ترامب: (كيستون اكس ال) سيوفر آلاف فرص العمل ويقلل الاعتماد على النفط الاجنبي

واشنطن - 24 - 3 (كونا) -- قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة ان انبوب النفط (كيستون اكس ال) سيقلل من اعتماد الولايات المتحدة على النفط الاجنبي بشكل كبير كما انه سيوفر آلاف فرص العمل.
وأضاف ترامب في تصريحات ادلى بها في المكتب البيضاوي ان انبوب النفط (كيستون اكس ال) الذي يربط بين كندا والولايات المتحدة سيكون "خط أنابيب هائل وأعظم تكنولوجيا عرفتها البشرية".
وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت في وقت سابق اليوم أن تصريحا صدر بالموافقة على طلب شركة (ترانس كندا) لمشروع بناء انبوب النفط (كيستون اكس ال).
وأكد ترامب "انه يوم عظيم للوظائف الامريكية ولحظة تاريخية لامريكا الشمالية واستقلال الطاقة موضحا "ان هذا الاعلان جزء من حقبة جديدة من سياسة الطاقة الامريكية التي ستخفض التكاليف على الاسر الامريكية وتقلل بشكل كبير من اعتمادنا على النفط الاجنبي وتوفر الاف فرص العمل هنا في امريكا".
وأشار إلى أنه بمجرد الانتهاء من انبوب النفط (كيستون اكس ال) فانه سوف يمتد لمسافة 900 ميل ولديه القدرة على تسليم أكثر من 800 ألف برميل من النفط يوميا إلى مصافي ساحل الخليج".
وذكر ترامب "اننا اليوم نتخذ خطوة اخرى في الاهتمام بالوظائف والاجور والامن الاقتصادي للمواطنين الأمريكيين".
من جانبه قال رئيس شركة (ترانس كندا) الكندية لخدمات الطاقة روس جيرلينغ "هناك الآلاف من الناس مستعدون ومتلهفون للعمل".
وأضاف "لدينا عمل كثير للقيام به في هذا المجال ولكن هذه هي الطريقة الأكثر أمانا والأكثر موثوقية لنقل منتجاتنا إلى السوق".
واوضح "سنستخدم افضل التقنيات وسنكون قادرين على خلق الالاف من فرص العمل وعائدات الضرائب الهامة في المجتمعات المحلية".
ويأتي هذا التحرك ليلغي قرارا اتخذه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2015 ويمهد الطريق نحو استكمال المشروع الذي تقدر تكلفته بمليارات الدولارات. (النهاية) ش ص / م م ج