A+ A-

مدير عام (الصندوق الكويتي للتنمية) يؤكد مواصلة دعم لبنان عبر المشاريع التنموية

رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري خلال استقباله المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية عبدالوهاب البدر
رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري خلال استقباله المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية عبدالوهاب البدر
بيروت - 24 - 3 (كونا) -- اكد المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر اليوم الجمعة مواصلة دعم لبنان عبر المشاريع التنموية التي ينفذها الصندوق في مختلف المناطق اللبنانية.
وقال البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري "ناقشنا مع رئيس الوزراء نشاط الصندوق والمشاريع التي يمولها في لبنان خصوصا وضع حجر الاساس يوم غد لمشروع منظومة الصرف الصحي في منطقة مرجعيون - الخيام جنوب لبنان".
واضاف ان الصندوق سيقوم بتوقيع اتفاقية مع مجلس الانماء والاعمار اللبناني حول مشروع مياه الشرب والري في منطقة (بشري) بشمال لبنان بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء اللبناني في الجلسة المقرر عقدها اليوم.
واكد البدر اهمية استغلال الموارد المتاحة حاليا والتي يوفرها الصندوق من موارده الذاتية لتنفيذ المشاريع القائمة مؤكدا حرص الصندوق على المساعدة في المشاريع التي توفر التنمية والازدهار للبنان.
وحضر اللقاء سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي والمدير الاقليمي للدول العربية في الصندوق عبدالله الصقر ورئيس مجلس الانماء والاعمار في لبنان نبيل الجسر.
كما التقى البدر اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني وزير الصحة غسان حاصباني وبحث معه المشاريع التي يمولها الصندوق في لبنان لا سيما تلك المتعلقة بالقطاع الصحي.
وقال البدر في تصريح ل(كونا) ان اللقاء ركز بشكل اساسي على الدعم الذي قدمه الصندوق لرفع مستوى الخدمات المقدمة للاجئين السوريين والمجتمعات اللبنانية المضيفة لهم والذي يصل الى 85 مليون دولار تبلغ حصة القطاع الصحي منه حوالي 3ر18 مليون دولار.
واضاف انه عرض المشاريع التنموية المختلفة التي نفذها الصندوق الكويتي في لبنان وبينها انشاء وتأهيل عدد من المراكز الصحية في مناطق لبنانية عدة وتجهيز وتأهيل اقسام في مستشفيات عامة اضافة الى مشاريع اخرى مهمة ساهم الصندوق في تمويلها.
وشدد على حرص الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ضمن السياسة التي تنتهجها دولة الكويت على الوقوف الى جانب لبنان ومساعدته في مواجهة الازمات وبينها تداعيات الازمة السورية التي اثرت على مختلف القطاعات اللبنانية.
وكان البدر التقى أمس في مستهل زيارته الى بيروت رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وعرض معه المشاريع التنموية التي ينفذها الصندوق في لبنان. ومن المقرر ان يقوم المدير العام للصندوق الكويتي غدا بوضع حجر الاساس لمشروع الصرف الصحي الذي يقوم الصندوق بتمويله في منطقة (الخيام) بجنوب لبنان بحضور وزير المالية اللبناني علي حسن خليل. (النهاية) ا ي ب / و س م / م ع ع