A+ A-

مصادر قضائية: منفذ محاولة الدهس ببلجيكا كان تحت تأثير الكحول

بروكسل - 24 - 3 (كونا) -- ذكرت مصادر قضائية اليوم الجمعة أن المتهم بمحاولة تنفيذ حادث دهس باستخدام سيارة في مدينة (انتويرب) شمالي البلاد كان تحت تأثير الكحول.
ونقلت وسائل إعلام بلجيكية عن المصادر القول إن المتهم الذى لم يكشف عن اسمه يواجه تهمة "الشروع في القتل مع وجود قرينة لدافع إرهابي" وانتهاك التشريعات الخاصة بالاسلحة.
غير ان المصادر أكدت أن السلطات القضائية تعتقد بأنه انه من السابق لأوانه تأكيد ان الحادث "عمل إرهابي".
وأوضحت المصادر أن الرجل كان في حالة سكر ويشتبه أيضا بأنه كان تحت تأثير المخدرات مشيرة إلى أن الشرطة اكتشفت زجاجة خمر فارغة داخل السيارة.
وأشارت إلى أن الرجل كان في حالة سكر لدرجة دفعت المحققين للانتظار لفترة طويلة قبل أن يتمكنوا فعلا من استجوابه. وكانت تقارير ذكرت أمس الخميس أن الرجل (39 عاما) فرنسي ينحدر من أصل أفريقي وأنه يقود سيارة بلوحات أرقام فرنسية مشيرة إلى أن الشرطة عثرت على أسلحة في حقيبة الأمتعة ما أثار مخاوف بأن الأمر يتعلق بهجوم إرهابي.
وجاء الحادث بعد يوم من دهس شخص يقود سيارة دفع رباعي اول من أمس الاربعاء عددا من الاشخاص على جسر (ويستمنستر) المؤدي الى مقر البرلمان البريطاني في لندن ما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص بينهم منفذ الاعتداء وإصابة 40 اخرين ثلاثة منهم من أفراد الشرطة حالتهم حرجة. (النهاية) ن خ / ط م ا