A+ A-

رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب: المجلس يعزز ويدعم دور المرأة

الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح عقب تكريمها بمناسبة مرور 190 عاما على انشاء كلية الطب والاحتفال بمرور 110 أعوام على انشاء قسم امراض النساء والتوليد بالكلية
الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح عقب تكريمها بمناسبة مرور 190 عاما على انشاء كلية الطب والاحتفال بمرور 110 أعوام على انشاء قسم امراض النساء والتوليد بالكلية
القاهرة - 24 - 3 (كونا) -- اكدت رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب ورئيسة الاتحاد العربي الافريقي لسيدات الاعمال الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح اهمية دور المجلس والاتحاد في دعم دور المرأة وتعزيزه.
جاء ذلك في تصريح للشيخة حصة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء امس الخميس عقب تكريمها بمناسبة مرور 190 عاما على انشاء كلية الطب بجامعة القاهرة (القصر العيني) والاحتفال بمرور 110 أعوام على انشاء قسم امراض النساء والتوليد بالكلية وذلك تقديرا لدورها المتميز في دعم المرأة العربية والافريقية.
واعربت الشيخة حصة عن سعادتها بهذا التكريم واهدته الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء وكل امرأة كويتية وعربية في مجلس السيدات العرب.
من جهتها اكدت مديرة منظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت التلاوي في تصريح مماثل ل(كونا) ان المرأة الكويتية من أكثر سيدات دول الخليج "تقدما" مشيدة بدور سمو امير البلاد والحكومة الكويتية في دعم المرأة والاهتمام بها في اطار الجانب الانساني.
وأوضحت التلاوي ان دور المرأة "كان غير معلوم وغير منظور وغير مسجل ولكن اصبح رؤساء الدول الان يهتمون بهذا الدور بخاصة بعد ان اصبح الملايين من سيدات العرب لاجئات ونازحات نتيجة الحروب".
وطالبت بأن تأخذ "السياسات العربية في الحسبان عند مقاومة الارهاب الادوار الجديدة التي يجب على المرأة العربية ان تقوم بها في هذا المجال".(النهاية) ع ف ف / ن ب ش