A+ A-

رئيسة وزراء بريطانيا: سنقف في وجه اي محاولات لضرب قيمنا

لندن - 22 - 3 (كونا) -- تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الاربعاء بان تقف بلادها في وجه اي محاولات لضرب القيم التي يستند عليها البرلمان البريطاني.
وقالت ماي في خطاب لها بعد ترؤسها لجنة الطوارئ الوطنية (كوبرا) عقب الاعتداء بالقرب من مبنى البرلمان ان "الاصوات التي تبث الحقد والكراهية لن يسمح لها ابدا ببث الفرقة في المجتمع البريطاني وسيكون مصيرها الفشل".
ورأت ان "اختيار موقع الاعتداء الارهابي لم يكن صدفة وانما اختير لضرب قلب العاصمة البريطانية حيث يلتقي الناس من مختلف الاعراق والديانات والثقافات للاحتفال بقيم الديمقراطية والحرية وحرية التعبير".
واكدت ماي ان البرلمان سيعقد جلساته غدا الخميس بشكل طبيعي مضيفة ان مستوى التهديد الارهابي في البلاد سيظل على حاله عند درجة الخطر وهي ثاني اعلى درجة.
واشادت من جهة اخرى بشجاعة رجال الامن والاسعاف الذين تعاملوا مع الاعتداء معربة عن خالص تعازيها لاسر الضحايا.
يذكر ان الشرطة البريطانية اكدت مقتل اربعة اشخاص من ضمنهم شرطي ومنفذ الاعتداء واصابة 20 اخرين جراء الاعتداء الذي وقع في وقت سابق اليوم الاربعاء قرب مبنى البرلمان وسط لندن.
وكانت رئيسة الوزراء تيريزا ماي ترأست مساء اليوم اجتماعا للجنة الطوارئ الوطنية (كوبرا) لمناقشة الحادث الذي تعرضت له العاصمة حيث امرت بتنكيس الاعلام فوق المباني الرسمية.
وتتشكل لجنة (كوبرا) من كبار وزراء الحكومة من الخارجية والدفاع والداخلية اضافة الى قادة الجيش والاستخبارات والشرطة ومستشاري الامن ورؤساء الهيئات والدوائر الرسمية التي يرى رئيس الوزراء ضرورة لمشاركتهم في الاجتماع. (النهاية) م ر ن / س ع م