A+ A-

الكويت تحصد المراكز الاولى في البطولة العربية ال10 للروبوت بقطر

فريق جامعة الكويت يفوز بالمركز الاول في المسابقة المفتوحة ضمن البطولة العربية ال10 للروبوت بقطر
فريق جامعة الكويت يفوز بالمركز الاول في المسابقة المفتوحة ضمن البطولة العربية ال10 للروبوت بقطر

من نواف الدقباسي

الدوحة - 21 - 3 (كونا) -- حصدت دولة الكويت اليوم الثلاثاء المراكز الاولى في ثلاث مسابقات متنوعة في ختام البطولة العربية العاشرة للروبوت المقامة في قطر بمشاركة عربية كبيرة.
وفاز فريق جامعة الكويت بالمركز الاول في المسابقة المفتوحة عن روبوت (الطائرة الذكية) التي تجمع وتصور أراضي زراعية ثم تطير بشكل آلي لمعالجة الاراضي عن طريق الرش من الهواء.
وحقق فريق مركز الروبوت الكويتي المراكز الاول والثاني والرابع في مسابقة تتبع الخط فيما حصل فريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على جائزة افضل فكرة مبتكرة لمشروعهم المتمثل في سيارة ذكية جاري تسجيل براءة اختراع لها.
من جهته اشاد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة بدولة الكويت فيصل مقصيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالنتائج المتميزة التي حققها طلبة الكويت المشاركين في البطولة معتبرا انها جاءت ثمرة جهود كبيرة بذلها الطلبة والمسؤولون عن تدريبهم طوال الفترة الماضية.
واعرب عن سعادته لهذا الانجاز الكبير الذي حققه ابناء الكويت في هذا المحفل العربي مشيرا الى انه يعبر عن الامكانيات الكبيرة والقدرات المتميزة التي يمتلكها طلبة الكويت والتي تجعلهم مؤهلين لتحقيق مراكز متقدمة في البطولات الاقليمية والعربية والعالمية.
ودعا مقصيد الطلبة الذين حققوا مراكز متقدمة في البطولة العربية الى الاستمرار في مسيرة التميز والسير بهمة واقتدار في رحلة العطاء لافتا الى ضرورة الاستمرار في التدريب المنهجي والعملي والاستفادة من المشاركة في مثل هذه البطولات من خلال الاحتكاك بالفرق المتقدمة.
وقال ان الانجازات التي يحققها طلبة الكويت على اكثر من صعيد تأتي ايضا نتيجة حرص وزارة التربية ووزارة التعليم العالي على دعم الطلبة وتحفيز ابداعاتهم العلمية واطلاق طاقاتهم المتميزة والمشاركة بها في كل المناسبات داخل الكويت وخارجها.
وكان وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس قد هنأ الطلبة الفائزين في اتصال هاتفي مباركا لهم الفوز المستحق الذي حققوه وتميزوا به على اشقائهم العرب مما يعكس تميز ابناء الكويت ومعلميها في جميع الميادين لا سيما العلمية منها.
وثمن الفارس جهود المعلمين والمدربين والوفد الاداري المصاحب للطلبة المشاركين في البطولة مضيفا انه سيقام حفل استقبال كبير لهم عند عودتهم الى البلاد عصر الخميس المقبل.
يذكر ان البطولة العربية ال10 للربوت افتتحت الاحد الماضي واستمرت ثلاثة ايام بمشاركة 13 فريقا كويتيا ضمن 143 فريق عربي للتصفيات على اربع مسابقات عربية وثلاث مسابقات عالمية في مجال الربوت.
وشاركت دولة الكويت في هذه البطولة ب30 طالب وطالبة يشكلون 13 فريقا من قطاعات مختلفة.(النهاية) ن ن د / ه س ص