A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

باريس - ممثل سمو أمير البلاد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح يعلن تخصيص دولة الكويت خمسة ملايين دولار لإنشاء صندوق لتمويل آليات لحماية الآثار بمناطق النزاع وايجاد ملاذات آمنة لهذه الآثار المهددة.

الرياض - الباحثان الكويتيان خالد الربيع ولطيفة الفداغي يحصدان جائزتي مسابقة (البحث الاحصائي للشباب) في المنتدى الاحصائي الخليجي الاول الذي أقامه المركز الاحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جدة - قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن عن اعتراض صاروخ باليستي اطلقته المليشيات الحوثية تجاه منطقة جيزان جنوبي السعودية.

بروكسل - مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي يدرج أربعة قادة عسكريين و67 كيانا على قائمة العقوبات الأوروبية المفروضة على النظام السوري.

لندن - رئاسة الوزراء البريطانية تعلن ان رئيسة الوزراء تيريزا ماي سترسل في 29 مارس الجاري خطابا رسميا للاتحاد الاوروبي للاعلان عن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الذي أكد بدوره ان الحكومة البريطانية قررت تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة.

واشنطن - مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية (اف.بي.اي) جيمس كومي يؤكد ان مجموعة من العملاء في مكتبه تجري حاليا تحقيقات حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الامريكية وما اذا كان هناك اي صلة للرئيس الامريكي دونالد ترامب او مساعديه في هذا التدخل.

روما - رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني يفتتح اجتماعات وزراء داخلية دول أوروبية وشمال إفريقية لمناقشة مسار الهجرة في منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط.

واشنطن - الولايات المتحدة تعارض "بشدة وبشكل لا لبس فيه" وجود البند السابع على أجندة مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان والذي يناقش انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل. (النهاية) ر ج