الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
  
(العدل) الامريكية تتهم موظفة في (الخارجية) بتلقي هدايا من جاسوسين صينيين      رئيس الوزراء اللبناني وولي ولي العهد السعودي يبحثان مستجدات الاوضاع في المنطقة      المبعوث الدولي لليمن يعرب عن قلقه من تدهور الاوضاع الانسانية باليمن      ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار بغداد الى 10 قتلى      الولايات المتحدة تمنح 13 امرأة جائزة المرأة الدولية للشجاعة      قائد عسكري أمريكي يشير لاحتمال دور لواشنطن في مقتل مدنيين بالموصل
  إقتصاد
انطلاق فعاليات المنتدى الاحصائي الخليجي الاول في الرياض
21/03/2017 | LOC01:05
22:05 GMT
| الأخبار الخليجية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي المهندس عادل فقيه يلقي كلمة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين في افتتاح فعاليات المنتدى الاحصائي الخليجي الاول
وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي المهندس عادل فقيه يلقي كلمة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين في افتتاح فعاليات المنتدى الاحصائي الخليجي الاول
الرياض - 20 - 3 (كونا) -- انطلقت فعاليات المنتدى الاحصائي الخليجي الاول مساء اليوم الاثنين تحت شعار (تعزيز الشراكات الاحصائية لدعم السياسات الاقتصادية والتنمية المستدامة في دول مجلس التعاون).
وينعقد المنتدى بتنظيم من الهيئة العامة للاحصاء في المملكة العربية السعودية والمركز الاحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويستمر ثلاثة أيام وبرعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وقال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي المهندس عادل فقيه في كلمة بافتتاح المنتدى نيابة عن خادم الحرمين الشريفين "اننا نتطلع لأن يحقق هذا المنتدى اهدافه عبر محاوره وجلساته وحلقاته وكافة فعالياته والمضي قدما نحو تعزيز الشراكات بين مستخدمي ومنتجي البيانات والمعلومات الاحصائية".
واضاف فقيه ان مثل هذا المنتدى يدعم التنمية بكافة أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية على المستويين الوطني والاقليمي بما في ذلك دعم السياسات الاقتصادية الجديدة لدول مجلس التعاون الخليجي ودعم اجندة التنمية المستدامة لعام 2030.
واعرب عن التمني بأن يكون هذا المنتدى منصة معرفية وعلمية لتبادل الخبرات ومناقشة بعض القضايا الرئيسية المتعلقة بمؤشرات تدعم السياسات الاقتصادية وتقيس التنمية المستدامة.
ولفت الى ان ما يزيد من نجاح المنتدى هو استضافته لنخبة من الخبراء والمفكرين في مجالات الاحصاء والتنمية من كافة دول العالم وبمشاركة فاعلة من المنظمات الاقليمية والدولية والأمم المتحدة والذين سيقدمون اوراق عمل في جلسات عامة وجلسات نقاشات علمية.
من جانبه قال الامين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في كلمته ان هذا المنتدى يجسد الاهتمام الكبير والايمان الراسخ بالدور المحوري الذي يقوم به قطاع الاحصاء في رسم السياسات والاسهام في اعداد الخطط والمشاريع التنموية الهادفة الى تحقيق المزيد من التقدم والتطور والازدهار في دول مجلس التعاون.
وأوضح الزياني ان تنظيم هذا المنتدى هو ترجمة للعناية والرعاية السامية التي يوليها اصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس لقطاع الاحصاء وتوجيهاتهم الدائمة بتطوير والاهتمام بالكوادر للوصول للغاية المنشودة في تعزيز التعاون والتضامن الخليجي في مجال المعلومات الاحصائية.
وذكر ان المركز الاحصائي لدول المجلس مثال بارز على دعم القادة واهتمامهم بهذا الكيان الحيوي في مسيرة التنمية الخليجية حيث تمكن المركز منذ تأسيسه ان يستقطب الكفاءات الخليجية في مجال الاحصاء وبناء قاعدة معلوماتية جيدة كما أنجز أعمالا احصائية عديدة غاية في الدقة تدعم تطوير العمل الخليجي المشترك.
وبين الزياني ان التطورات والتغيرات الاقتصادية والسياسية التي يعيشها العالم تشكل تحديا بالغ الاهمية في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول مجلس التعاون ولذلك فإن المعلومات الاحصائية تساهم بفعالية في تعزيز التنمية الاقتصادية الخليجية وتحقيق الرؤية المعاصرة لدول المجلس تجاه تعزيز النمو الاقتصادي وتنويع الاقتصاد ودفع عجلة التنمية المستدامة.
بدوره شدد مدير شعبة الاحصاءات في الامم المتحدة ستيفان شوينفيست في كلمة مسجلة على اهمية استثمار الدول في قدراتها الاحصائية الوطنية وانه يجب على وكالات الامم المتحدة وجميع المنظمات العالمية توفير الدعم اللازم للدول لتقوية انظمتها الاحصائية الوطنية.
وأكد شوينفيست ان الامم المتحدة تسعى لتوطيد العلاقات مع دول الخليج فيما يتعلق بالتكامل الاحصائي حيث تم الاجتماع مع عدد من رؤساء الاجهزة الخليجية في نيويورك على هامش الدورة ال48 للجنة الاحصائية.
ورأى ان التحديات التي يواجهها العالم تتطلب تنسيق الجهود بين دول المنطقة والمنظمات الدولية والاجهزة الاحصائية ومشاركة القطاعات الاكاديمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني.
وتم خلال الافتتاح الاعلان عن الفائزين في مسابقة (البحث الاحصائي للشباب) التي أقامها المركز الاحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وحصل على جائزتي المسابقة الباحثان الكويتيان في المركز الاول خالد الربيع والمركز الثاني لطيفة الفداغي.
وسيناقش المنتدى ضمن اربع جلسات رئيسية وست جلسات نقاش عددا من المواضيع ضمن ثلاثة محاور رئيسية هي (طلب البيانات والمعلومات الاحصائية الناشئ عن المسارات الانمائية الوطنية واجندة التنمية المستدامة والقضايا الاقتصادية العالمية الناشئة) و(توفير المنتجات والخدمات الاحصائية لدعم المسارات الانمائية الوطنية والتنمية المستدامة في دول مجلس التعاون) و(تعزيز الشراكات الاحصائية بين مستخدمي ومنتجي البيانات لدعم السياسات الاقتصادية والتنمية المستدامة في دول مجلس التعاون). (النهاية) م د م / ر ج
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 91 سنتا ليبلغ 67ر48 دولار
2.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
3.   رئيس الوزراء اللبناني وولي ولي العهد السعودي يبحثان مستجدات الاوضاع في المنطقة
4.   (العدل) الامريكية تتهم موظفة في (الخارجية) بتلقي هدايا من جاسوسين صينيين
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS