الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
  
الشرطة الأمريكية: إطلاق النار بملهى ليلي في أوهايو ليس حادثا إرهابيا      وزير النفط العراقي: خفضنا انتاجنا اليومي 185 الف برميل وسنصل الى 210 خلال ايام      وزير الخارجية الكويتي يصل الى الاردن للمشاركة بالاجتماع التحضيري لقمة عمان      سوريا.. تصاعد التحذيرات من انهيار سد الفرات جراء الاقتتال في الرقة      بدء اعمال مؤتمر العمل الانساني بين الشرق والغرب بالدوحة بمشاركة كويتية      السعودية تحظر استيراد الطيور من ماليزيا مؤقتا بسبب إنفلونزا الطيور      (الوطني) الكويتي يتوقع رفع الفائدة الأمريكية تدريجيا العام الحالي      الملتقى الإعلامي العربي ال14 ينطلق 22 أبريل المقبل برعاية سمو رئيس الوزراء      (الإحصاء) الكويتية: ارتفاع التضخم المحلي 22ر3 في المئة فبراير الماضي      (السكنية) الكويتية توزع بطاقات قرعة الدفعة التاسعة من قسائم المطلاع (إن 4)
  الإعلام
وزير الاعلام الكويتي يدعو الى بناء استراتيجية اعلامية عربية ترسخ قيم الوسطية وقبول الآخر
20/03/2017 | LOC20:55
17:55 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
ممثل وزير الاعلام، وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم خلال القائه كلمة في مؤتمر (الاعلام ناشر الحضارات)
ممثل وزير الاعلام، وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم خلال القائه كلمة في مؤتمر (الاعلام ناشر الحضارات)
بيروت - 20 - 3 (كونا) -- اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ضرورة العمل على اقرار استراتيجية اعلامية عربية تلتزم بها كافة المؤسسات الاعلامية لترسيخ قيم الوسطية والتسامح والمحبة والاخاء وقبول الآخر.
وقال الشيخ محمد العبدالله في كلمة القاها بالنيابة عنه ممثله في مؤتمر (الاعلام ناشر للحضارات وهمزة وصل للحوار) في بيروت اليوم الاثنين وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم ان "هذه القيم تشكل القواعد الاساسية في محاربة ومواجهة الارهاب الذي يستند في الاساس على قناعات فكرية وثقافية مغلوطة".
ولفت الى ان دور الاعلام وسط التحولات التي شهدتها مجتمعاتنا العربية لم يعد يقتصر على نقل الخبر بل بات مؤثرا بشكل فاعل في الاعلام الجماهيري وصنع قناعاته بما يساهم في ترسيخ المفاهيم الوطنية والدينية والتوجيه نحو البناء والتنمية.
وقال ان دولة الكويت قامت ببناء استراتيجية اعلامية وطنية يعمل على تطبيقها الإعلام الرسمي والخاص والمختص في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي من اجل ترسيخ اسس الاستقرار والامن المجتمعي.
واعتبر ان التطور الهائل الذي شهده الاعلام الفضائي والالكتروني اصبح يشكل اهم التحديات التي تواجه امن واستقرار الامة العربية نظرا لما قد يحتويه من مفاهيم مغلوطة تستقطب بصفة خاصة الفئات الشبابية وما قد يستتبع ذلك وقوعهم في شرك التطرف والارهاب.
وذكر ان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدأت بتطبيق استراتيجية اعلامية مشتركة من خلال تشكيل فريق عمل للتحرك الاعلامي السريع يعمل على صياغة استراتيجية شديدة الاهمية تخاطب مراكز الدراسات والفكر في الولايات المتحدة واوروبا بالتعاون مع شركات عالمية مختصة بالعلاقات العامة لايصال الحقائق والخطاب الاعلامي العربي بالشكل المناسب.
وبين ان "دولة الكويت ادركت مبكرا خطورة وسائل الإعلام الجديد على استقرار وامن المجتمع وكان لها السبق على المستوى العربي في انشاء قطاع للاعلام الجديد يمثل اليوم احد القطاعات الاعلامية الفاعلة في وزارة الاعلام الكويتية ويشارك بفعالية كبيرة في منظومة الاعلام الرسمي لدولة الكويت".
ودعا الى التركيز على التربية والتعليم في الدول العربية لبناء مجتمعيات واعية ومثقفة قادرة على مجابهة افكار التطرف والغلو ومحاربة الارهاب كما المصطلحات والدعايات المغرضة مؤكدا اهمية التعامل مع الاعلام الجديد بكل مصداقية وشفافية ومواكبته بالوسائل المتطورة.
تجدر الاشارة الى ان الكلمة التي القاها المتلقم نيابة عن الشيخ محمد العبدالله جاءت خلال جلسة نقاش حول دور الاعلام في صناعة الرأي العام ومواجهة الارهاب تحدث فيها ايضا مدير التوجيه في الجيش اللبناني العميد علي قانصوه ورئيس شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي اللبناني العقيد جوزيف مسلم ومدير الشؤون الاعلامية في الامن العام العميد نبيل الحنون اضافة الى مدير الاخبار في محطة (ام.تي.في) اللبنانية وليد عبود.
وشددت كلمات المتحدثين خلال الندوة على اهمية اعتماد خطاب اعلامي قادر على مجابهة الافكار والخطاب الذي تروج له المنظمات الارهابية والتي اعتمدت بشكل كبير في انتشارها على الاعلام.
واكدوا مسؤولية وسائل الاعلام في نشر المعلومات الصحيحة عن الارهاب بالتعاون مع السلطات الامنية والعمل على توعية المواطنين في مواجهة افكار التطرف وكذلك في مواجهة استراتيجيات الارهابيين الهادفة الى استخدام الاخبار والدعاية الاعلامية للترويج لافكارها.
وكان المؤتمر الذي افتتح اعماله اليوم ناقش خلال عدد من الجلسات دور الاعلام في تعزيز حوار الحضارات والثقافات المختلفة وكذلك دوره في تعزيز الحوار بين الاديان اضافة الى اداب مهنة الاعلام والتحديات التي تواجهها بمشاركة قيادات اعلامية لبنانية وعربية واكاديميين ومختصين.(النهاية) و س م / ط ب
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
جانب من جلسات النقاش ضمن مؤتمر (الاعلام ناشر للحضارات وهمزة وصل للحوار) في بيروت
جانب من جلسات النقاش ضمن مؤتمر (الاعلام ناشر للحضارات وهمزة وصل للحوار) في بيروت
وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم مع المشاركين في ندوة حول دور الاعلام في مواجهة الارهاب
وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم مع المشاركين في ندوة حول دور الاعلام في مواجهة الارهاب
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   الصندوق الكويتي للتنمية يضع حجر الاساس لمشروع للصرف الصحي بجنوب لبنان
2.   وزير الاسكان الكويتي يوقع عقد البنية التحتية ل(18519) قسيمة (جنوب المطلاع)
3.   (الوطني) الكويتي يتوقع رفع الفائدة الأمريكية تدريجيا العام الحالي
4.   وزير النفط: إنتاجنا في الكويت 7ر2 مليون برميل يوميا وملتزمون باتفاق (أوبك) بخفض الإنتاج
5.   السعودية تحظر استيراد الطيور من ماليزيا مؤقتا بسبب إنفلونزا الطيور
6.   (الخدمة المدنية) الكويتي: مرسوم افضلية التعيين لابناء الكويتية يشمل غير محددي الجنسية
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS