الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
  
(الرؤية الشرعية) الكويتية: ثبوت رؤية هلال شهر شوال وغدا الاحد عيد الفطر      الشيخ صباح الخالد يجري اتصالات مع وزراء خارجية امريكا والمملكة المتحدة والمانيا وتركيا      اطلاق سراح 672 معتقلا من السجون السورية بينهم العشرات من النساء      الخارجية الفرنسية تعلن وفاة صحفية اصيبت بانفجار لغم بالموصل      مقتل 2 واصابة عشرات في انفجارين قرب الحدود السورية - التركية.      طائرات حربية اسرائيلية تقصف موقعا عسكريا سوريا في القنيطرة      السعودية وقطر تعلنان مع ديوان الوقف السني العراقي غدا الاحد اول ايام عيد الفطر المبارك      الرئيس السيسي يصادق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية      الجامعة العربية تدين" بأقوى العبارات" محاولة استهداف الحرم المكي
  برلمان
رئيس مجلس الأمة الكويتي يدعو إلى تحرك منظم للتصدي للخروقات الاسرائيلية
20/03/2017 | LOC16:45
13:45 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم خلال حضوره المؤتمر ال24 للاتحاد البرلماني العربي بالعاصمة المغربية الرباط
رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم خلال حضوره المؤتمر ال24 للاتحاد البرلماني العربي بالعاصمة المغربية الرباط
الرباط - 20 - 3 (كونا) -- دعا رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الاثنين البرلمانات العربية الى تحرك جماعي منظم في الاتحاد البرلماني الدولي يستهدف التصدي للخروقات الاسرائيلية لميثاق الامم المتحدة والنظام الاساسي للاتحاد.
واكد الغانم في افتتاح المؤتمر ال24 للاتحاد البرلماني العربي بالعاصمة المغربية الرباط ضرورة ان يكون التحرك البرلماني العربي واقعيا ومتدرجا ومنسقا مع المجاميع السياسية الأخرى.
وشدد الغانم وهو رئيس الاتحاد البرلماني العربي السابق على ضرورة التخلي عن الانانيات القطرية والتحلي بالنضج والصبر والانتقال من حالة القول الى حالة الفعل.
واكد الغانم اهمية العمل الدبلوماسي الدولي واثره في الضغط على اسرائيل مستشهدا بقرار مجلس الامن الدولي رقم 2334 وردة الفعل الاسرائيلية الهستيرية تجاهه.
وقال الغانم "انا أسوق هذا المثال حتى نرى ردة فعل العدو ونتأكد بأن العمل الدبلوماسي والسياسي المنظم مع شركائنا الدوليين قادر على احداث الفرق".
واضاف "لهذا دأبنا ومنذ أكثر من عام ونصف العام على الدعوة الى استغلال منتدى دولي كبير ومهم كالاتحاد البرلماني الدولي في اتخاذ موقف سياسي واضح إزاء إسرائيل.. موقف يتم من خلاله استغلال كل طاقات الدول العربية والإسلامية والحرة في العالم من أجل وضع الاتحاد البرلماني الدولي امام مسؤولياته".
وقال الغانم "لذلك انا ادعو الى العمل من الآن وحتى اجتماع برلمانات العالم في بنغلاديش في الأول من ابريل المقبل واجتماع سان بطرسبورغ في أكتوبر المقبل للخروج برؤية موحدة لإجراء دبلوماسي واضح تجاه إسرائيل في الاتحاد البرلماني الدولي يصل الى حد تعليق عضوية الكنيست الإسرائيلي في الاتحاد بسبب شرعنته لكل الممارسات الإسرائيلية الخارقة لبنود النظام الأساسي للاتحاد".
واضاف بهذا الصدد "وهنا أريد التأكيد على حقيقة مهمة وهي ان أي عمل وتنسيق بيننا هو عمل مهم ومؤثر وأيا كانت نتائج التحرك فهي في كل الأحوال أفضل من السكوت والتفرج".
وقال "انا على ثقة بكل الدول العربية ومدى تأثيرها على مثل هذا التحرك ونحن مؤمنون بأننا سننجح أخيرا ".
كما دعا الغانم في ختام كلمته الى التحرك في الكثير من الملفات العربية الاخرى مثل الفقر والجوع والإرهاب والديون والفساد وغيرها من الملفات المهمة مؤكدا "نحن في البرلمان الكويتي مستعدون للذهاب بعيدا في كل الملفات العربية ومنفتحون على كل رأي واقتراح وفكرة تطرح من الدول الأعضاء مادين يد التعاون للعمل على كل ملف ترونه مهما وذا أولوية".
يذكر ان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يترأس وفد الشعبة البرلمانية في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.
ويضم الوفد المرافق للغانم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية راكان يوسف النصف وأمين سر الشعبة البرلمانية عودة عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة البرلمانية وليد مساعد الطبطباني وعضوي اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية عمر عبدالمحسن الطبطباني ويوسف صالح الفضالة وأعضاء مجلس الأمة صفاء عبدالرحمن الهاشم والحميدي بدر السبيعي وعلي سالم الدقباسي.
كما يرافق الوفد أمين عام مجلس الأمة علام الكندري والأمين العام المساعد لقطاع الاعلام والعلاقات العامة عبدالحكيم السبتي والأمين العام المساعد لشؤون حرس المجلس اللواء خالد الوقيت. (النهاية) م ر ي / ط م ا
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait Vision


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   سمو ولي العهد يهنئ سمو أمير البلاد بمناسبة عيد الفطر السعيد
2.   المساعدات الكويتية ترسم البهجة على وجوه المحتاجين مع قرب حلول عيد الفطر
3.   مصر تدين المحاولة الارهابية لاستهداف المسجد الحرام وتدعو المجتمع الدولي للتكاتف
4.   (الداخلية) الكويتية: اتخاذ كافة الاستعدادات الامنية بمناسبة عيد الفطر
5.   ولائم افطار بيت الزكاة الكويتي.. مشروع خيري يبلسم قلوب المعوزين حول العالم
6.   رابطة العالم الاسلامي تستنكر المحاولة الارهابية لاستهداف المسجد الحرام
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS