الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
  
(الرؤية الشرعية) الكويتية: ثبوت رؤية هلال شهر شوال وغدا الاحد عيد الفطر      الشيخ صباح الخالد يجري اتصالات مع وزراء خارجية امريكا والمملكة المتحدة والمانيا وتركيا      اطلاق سراح 672 معتقلا من السجون السورية بينهم العشرات من النساء      الخارجية الفرنسية تعلن وفاة صحفية اصيبت بانفجار لغم بالموصل      مقتل 2 واصابة عشرات في انفجارين قرب الحدود السورية - التركية.      طائرات حربية اسرائيلية تقصف موقعا عسكريا سوريا في القنيطرة      السعودية وقطر تعلنان مع ديوان الوقف السني العراقي غدا الاحد اول ايام عيد الفطر المبارك      الرئيس السيسي يصادق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية      الجامعة العربية تدين" بأقوى العبارات" محاولة استهداف الحرم المكي
  الشؤون الإجتماعية
مسؤولة كويتية تؤكد اهمية التعاون العربي في مجال مكافحة الفساد
20/03/2017 | LOC16:20
13:20 GMT
| الأخبار العالمية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الامين العام المساعد لقطاع الذمة المالية في الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية هالة عبد الرحمن الضويحي
الامين العام المساعد لقطاع الذمة المالية في الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية هالة عبد الرحمن الضويحي
القاهرة - 20 - 3 (كونا) -- أكدت الامين العام المساعد لقطاع الذمة المالية في الهيئة العامة لمكافحة الفساد في دولة الكويت هالة عبد الرحمن الضويحي اليوم الاثنين أهمية التعاون فيما بين الدول العربية في مجال مكافحة الفساد مبينة أهمية توحيد الجهود العربية للعمل في هذا الاطار.
جاء ذلك في تصريح لضويحي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسها اعمال الاجتماع الثاني للجنة مفتوحة العضوية من الخبراء الحكوميين في الدول العربية المنبثقة عن المؤتمر الأول للدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.
وأشارت الى أن وجود اتفاقية عربية في مجال مكافحة الفساد سرع وعجل في وجود معايير ثابتة وموحدة فيما بين الدول العربية لملاحقة المجرمين أو ملاحقة الممتلكات واسترجاعها.
وقالت انه تم خلال الاجتماع مراجعة تنفيذ التوصيات الصادرة من الاجتماع الاول الى جانب مناقشة مشروع الالية العربية الاسترشادية لارجاع الممتلكات والتصرف فيها المقدم من العراق مشيرة الى أنه تم خلال الاجتماع اخذ وجهات النظر التي طرحت بعين الاعتبار.
وأضافت الضويحي ان الاجتماع يناقش كذلك مشروع الالية العربية لاستعراض تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد المقدم من السودان وذلك لأخذ وجهات النظر فيها ورفع جميع التوصيات بعد التنقيح الى المؤتمر العام لدول الاطراف في ديسمبر المقبل.
وحول تجربة دولة الكويت في مجال مكافحة الفساد قالت ان تجربة دولة الكويت في هذا المجال قديمة بدأت قبل انشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد لوجود النيابة العامة ووجود السلطة القضائية في الدولة.
وأوضحت الضويحي ان وجود الهيئة العامة لمكافحة الفساد في دولة الكويت اوكل لها متابعة الاتفاقية العربية في مراحل ما بعد انشاء الهيئة مشيرة الى تجميع الجهود في هذا الشأن تحت مظلة واحدة.
وحول تعاون الكويت مع الدول العربية خاصة مصر باعتبارها دولة المقر في مجال مكافحة الفساد أكدت أهمية التعاون فيما بين الدول العربية وتحت مظلة الجامعة العربية التي وضعت اطار تعاون فيما بين هذه الدول ومن ضمنها مصر كونها راعية وحاضنة للجامعة العربية.
وحول التقدم المحرز من قبل الدول العربية في مكافحة الفساد قالت الضويحي "ان وجود الاتفاقية العربية كلل الجهود العربية في توحيد الجهود نحو العمل على مكافحة الفساد في ما بين الدول العربية " .
وتأتي الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد التي وافق عليها مجلسا وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك في ديسمبر 2010 تأكيدا على ضرورة التعاون العربي لمنع الفساد ومكافحته باعتباره ظاهرة عابرة للحدود الوطنية.
وتهدف الاتفاقية الى تفعيل التدابير الرامية الى الوقاية من الفساد ومكافحته وكشفه بكل أشكاله وسائر الجرائم المتصلة به وملاحقة مرتكبيها وتعزيز التعاون العربي في هذا المجال.
وتهدف الاتفاقية كذلك الى تعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة وسيادة القانون وتشجيع الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني على المشاركة الفعالة في منع ومكافحة الفساد.
ويشارك في الاجتماع الثاني للجنة مفتوحة العضوية من الخبراء الحكوميين في الدول العربية المنبثقة عن المؤتمر الأول للدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد ممثلي الدول الاطراف في الاتفاقية وهي (الكويت - الأردن - الامارات - البحرين - تونس- الجزائر - السعودية - السودان - العراق - سلطنة عمان - فلسطين - قطر - مصر - المغرب). (النهاية) م ف م / ع ف ف
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait Vision


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   سمو ولي العهد يهنئ سمو أمير البلاد بمناسبة عيد الفطر السعيد
2.   المساعدات الكويتية ترسم البهجة على وجوه المحتاجين مع قرب حلول عيد الفطر
3.   مصر تدين المحاولة الارهابية لاستهداف المسجد الحرام وتدعو المجتمع الدولي للتكاتف
4.   (الداخلية) الكويتية: اتخاذ كافة الاستعدادات الامنية بمناسبة عيد الفطر
5.   ولائم افطار بيت الزكاة الكويتي.. مشروع خيري يبلسم قلوب المعوزين حول العالم
6.   رابطة العالم الاسلامي تستنكر المحاولة الارهابية لاستهداف المسجد الحرام
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS