الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
  
مجلس الامن الدولي يدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا متوسط المدى      (الاستثمار) الكويتية تنفي تكبدها خسائر ب6 مليارات دولار امريكي      الرئيس الايراني: لا نستأذن احدا لاختبار صواريخنا      (التربية) الكويتية: حرمان 40 حالة من اداء اختبارات الثانوية في يومها السادس      (المالية) الكويتية: ارتفاع الايرادات الضريبية 56 في المئة خلال (2016-2017)      (الداخلية) الكويتية: تعديل اوقات منع سير الشاحنات خلال شهر رمضان المبارك      (الداخلية) الكويتية: الافراج عن الموقوفين انضباطيا بمناسبة شهر رمضان      انتقائية على شركات تشغيلية وأسهم مجموعات وراء ارتفاع بورصة الكويت      وزير التربية الكويتي: المحافظة على البيئة البحرية ضرورة لضمان استدامتها      سعر سلة خامات (اوبك) يستقر عند 87ر50 دولار للبرميل
  طاقة
وزارة الكهرباء الكويتية: تعزيز القدرة الإنتاجية للشبكة بإضافة 2000 ميغاواط
20/03/2017 | LOC10:32
07:32 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الكويت - 20 - 3 (كونا) -- كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري عن تعزيز القدرة الإنتاجية للشبكة الكهربائية بإضافة 2000 ميغاواط من خلال مشروعين رئيسيين هما محطة الزور الشمالية ومحطة الصبية.
وقال بوشهري في لقاء لقياديي الوزارة مع صحيفة (الأنباء) اليوم الاثنين إن محطة الزور الشمالية التي دخلت الخدمة بطاقتها الإنتاجية كاملة في شهر نوفمبر الماضي ستساهم ب 1500 ميغاواط أي ما يعادل 10 في المئة من إجمالي الطاقة الموجودة في الشبكة الكهربائية وبإنتاج ما يعادل 20 في المئة من إنتاج الشبكة المائية الحالي أيضا.
وأوضح أن توسعة محطة الصبية التي دخلت الخدمة قبل موعدها التعاقدي مطلع شهر مارس الجاري ستساهم ب 500 ميغاواط لافتا إلى أن التوسعة تعد إنجازا للوزارة وللقائمين على المشروع.
وأكد سعي وزارة الكهرباء والماء من وراء هذه المشاريع إلى تعزيز قدرة الشبكة بما يتناسب مع الزيادة المطردة في الطلب على استهلاك الخدمة.
من جانبه قال الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتدريب والمستهلكين بالتكليف في وزارة الكهرباء والماء الدكتور مشعان العتيبي إن الاجتماعات التي سبقت قرار التعرفة الجديدة للكهرباء مع مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام كان هدفها مناقشة التدرج في رفع التعرفة ودون الإضرار بمصالح الناس.
وأضاف العتيبي أن هذه الاجتماعات تمخضت عن ردود فعل مرحبة بقرار توحيد التعرفة لاسيما أن الوزارة تهدف من خلال هذه التعرفة إلى ترشيد الاستهلاك وإذا وجدت أن الترشيد بلغ النسب المطلوبة فإنها لن تفكر برفع الأسعار مجددا.
وأشار إلى أنه في حال الالتزام بالترشيد فلا داعي للاستمرار في رفع التعرفة وبالتالي فإن الأمر يتعلق بردة فعل المستهلك واستجابته. (النهاية) ا ص ف / ا ع س
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait Vision


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الاسبوعي
2.   اسبانيا تستضيف مؤتمر دولي حول ضحايا العنف العرقي والديني بمشاركة كويتية
3.   السفارة الألمانية في الكويت تفتتح معرضا جوالا عن تحول الطاقة
4.   انتقائية على شركات تشغيلية وأسهم مجموعات وراء ارتفاع بورصة الكويت
5.   الكويت تشارك في فعاليات معرض الثقافات الصديقة الرابع في المكسيك
6.   (المالية) الكويتية: ارتفاع الايرادات الضريبية 56 في المئة خلال (2016-2017)
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS