A+ A-

روسيا : العقوبات ضد الحكومة السورية تضعف جبهة التصدي للارهاب

موسكو - 1 - 3 (كونا) -- قالت روسيا الاتحادية اليوم الاربعاء ان من شان العقوبات احادية الجانب او الجماعية ضد الحكومة السورية ان "تضعف" جبهة التصدي للارهاب.
وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان في معرض تعليقها على استخدام موسكو حق النقض (فيتو) لاجهاض مشروع قرار ضد سوريا في مجلس الامن الدولي ان "الاولوية" يجب ان تمنح للتصدي لتنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) وغيره من الجماعات الارهابية.
واعرب البيان عن الثقة بان "من شان طرح مثل هذه القرارات في منظمة الامم المتحدة او المنظمة المختصة بتحريم الاسلحة الكيماوية ان تنعكس سلبا على افاق التسوية السياسية في سوريا التي تواصلت في استانا وجنيف".
وكانت روسيا والصين قد استخدمتا الفيتو امس لاجهاض مشروع قرار بريطاني فرنسي امريكي مشترك لفرض عقوبات ضد سوريا ضمن الباب السابع لميثاق الامم المتحدة.(النهاية) ووجهت بريطانيا والولايات المتحدة انتقادات لاذعة إلى روسيا واعتبرتا انها أساءت إلى حق الفيتو على خلفية إجهاض مشروع القرار الذي نال تاييد تسع دول من اعضاء مجلس الامن ال15.
واقترحت مسودة القرار فرض عقوبات على مسؤولين وكيانات في سوريا تشمل حظر السفر وتجميد الأرصدة كما تفرض حظرا على السلاح إلى دمشق وتقييدا لمبيعات الطائرات المروحية إلى الحكومة السورية.(النهاية) أ س / ا م م