A+ A-

سفارات الكويت لدى روسيا وتركيا وكينيا تحتفل بالاعياد الوطنية

جانب من احتفالات سفارة دولة الكويت في موسكو بالاعياد الوطنية
جانب من احتفالات سفارة دولة الكويت في موسكو بالاعياد الوطنية
الكويت - 28 - 2 (كونا) -- احتفلت سفارات دولة الكويت لدى روسيا وانقرة وكينيا بمناسبة العيد الوطني ال 56 لاستقلال الكويت والذكرى ال 26 لعيد التحرير والذكرى ال 11 لتولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
وحضر الاحتفالات عدد كبير من المسؤولين ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى روسيا وتركيا وكينيا.
ورفع سفير دولة الكويت لدى روسيا عبدالعزيز العدواني بهذه المناسبة اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سمو امير البلاد وسمو ولي العهد الامين والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي.
وقال العدواني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القيادة الكويتية الحكيمة بذلت وتبذل اقصى جهودها من اجل استمرار رحلة التطور والازدهار في البلاد في الوقت الذي تعاني المنطقة من تطورات خطيرة وتداعيات سياسية واقتصادية سلبية.
ولفت العدواني النظر الى الطاقات الهائلة التي حشدتها الحكومة الكويتية من اجل ضمان الامن والامان لابناء الشعب الكويتي بالرغم من التهديدات التي يمثلها الاضطراب الاقليمي والارهاب الدولي الذي بات خطرا داهما طال العديد من الدول في كافة انحاء العالم.
واضاف ان على الكويت ان تفخر بقيادة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وبحكمته في تعزيز الوحدة الوطنية والتصدي لكل من يحاول العمل على زعزعة الامن والنظام في البلاد.
واعرب العدواني عن بالغ الفخر والاعتزاز للانجازات التي حققتها دولة الكويت بقيادة سمو امير البلاد في ميدان العمل الانساني وخاصة الجهود الهادفة الى تخفيف المعاناة عن المهجرين والنازحين من مناطق النزاع وتقديم كافة اشكال العون وحشد الطاقات الدولية لمساعدة السوريين واعانتهم على مواجهة الظروف الحالية.
وقال ان الاحتفالات الشعبية بالاعياد الوطنية العزيزة على قلب كل مواطن كويتي تشكل اعمق دليل على صلابة الوحدة الوطنية في البلاد والتفاف المواطنين بكل فئاتهم حول القيادة الكويتية التي لا تكل ولا تمل في العمل من اجل استدامة النهوض الاقتصادي والاجتماعي والارتقاء بمستوى المعيشة في دولة الكويت وجعله في مصاف الدول الاكثر تطورا وازدهارا في العالم.
واشاد العدواني بالتطور المطرد للعلاقات الكويتية الروسية في مختلف المجالات مؤكدا ان علاقات البلدين تشكل نموذجا يحتذى به لعلاقات التكافؤ والمساواة بين الدول بغض النظر عن حجمها ومساحتها وقوتها.
وذكر ان الحوار السياسي التي يتسم بطابع مفعم وغني ومنتظم القائم بين البلدين توج بلقاء القمة الذي جمع سمو امير دولة الكويت والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي في نوفمبر عام 2015 الذي اعطى دفعة قوية للروابط والصلات الثنائية اضافة الى استمرار عقد اللجان المشتركة بين البلدين بوتيرة منتظمة.
وقال ان العلاقات الكويتية الروسية تشكل ركنا اساسيا في منظومة العلاقات الخليجية الروسية والعربية الروسية.
واكد السفير العدواني رغبة البلدين وسعيهما للنهوض بالعلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية لترتقي الى مستوى العلاقات السياسية التي تستند الى صداقة طويلة صمدت امام امتحان الزمن.
من جانبه قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف في تصريح مماثل ان بلاده تقيم بشكل ايجابي للغاية مستوى العلاقات القائمة مع دولة الكويت.
واضاف بوغدانوف الذي حضر حفل السفارة ان هذه العلاقات تستند الى صداقة تقليدية مؤكدا وجود افاق لتطوير الروابط الثنائية في مختلف المجالات.
واشاد بنهج السياسة الخارجية لدولة الكويت التي تتميز بالثبات مشيرا الى قيام دولة الكويت في الاونة الاخيرة بخطوات مميزة بما في ذلك استضافة مشاورات السلام اليمنية.
ولفت الى وجود تبادل دائم للاراء بين موسكو والكويت حول مختلف القضايا وخاصة تطورات الوضع في منطقة الشرق الاوسط مشيدا بمستوى الحوار السياسي القائم بين الجانبين على مختلف المستويات.
ونوه بتطوير العلاقات الروسية - الكويتية في المجالات التجارية والاقتصادية الثقافية والانسانية مؤكدا ان الافاق مفتوحة للنهوض بها الى مستويات اعلى.
وفي أنقرة رفع سفير دولة الكويت لدى تركيا غسان الزواوي أسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد والى حكومة وشعب الكويت بمناسبة الاعياد الوطنية سائلا المولى ان يعيدها على الكويت وهي تنعم بالأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة.
وقال " ان اليوم هو يوم سعيد للكويت وأهلها ولولا فضل المولى عز وجل وجهود أصدقاء الكويت والمجتمع الدولي والشرعية الدولية لما كنا نحتفل بهذا اليوم".
واستذكر الموقف التركي الداعم لإعادة الحق الكويتي والدور الكبير الذي أداه الرئيس التركي الأسبق الراحل تورغوت أوزال مقدرا دور أنقرة الأصيل الذي لم يبن على المصالح وانما من شعور حقيقي بالأمة وبحسن العلاقة والجوار مع الدول العربية وبشكل خاص دولة الكويت.
وأكد دعم دولة الكويت المتواصل للأمن والاستقرار في تركيا مجددا ادانة الكويت للهجمات "الارهابية" التي تتعرض لها تركيا ومحاولة الانقلاب الفاشل التي جرت في منتصف يوليو الماضي.
من جهته هنأ نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشيك الذي كان في مقدمة الحضور دولة الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية متمنيا لها المزيد من التقدم والرقي والازدهار.
وقال "نحن نشارك اليوم فرحة اخوتنا الكويتيين بأعيادهم الوطنية".
واشاد شيمشيك بعمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تجمع بين تركيا والكويت مؤكدا حرص البلدين على تطويرها وتعزيزها في جميع المجالات.
وفي نيروبي رفع سفير دولة الكويت لدى كينيا قصي راشد الفرحان أسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد والى حكومة وشعب الكويت بمناسبة الاعياد الوطنية سائلا المولى ان يعيدها على الكويت وهي تنعم بالأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة.
واشاد بعمق العلاقات التي تربط الكويت وكينيا مؤكدا حرص البلدين على تعزيز علاقات التعاون في جميع المجالات.
من جانبه هنأ رئيس كتلة الاغلبية في البرلمان الكيني أدن دعالي الذي حضر الحفل دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بالاعياد الوطنية معربا عن امله في ان تحظى دولة الكويت بالمزيد من التقدم والازدهار.
ولفت الى قوة ومتانة علاقات التعاون بين البلدين مشيدا بالدور الذي يؤديه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في دعم مشاريع التنمية في كينيا وبمسهمات الجمعيات الخيرية الكويتية. (النهاية) ا س / ر س / ع م