A+ A-

لاعب كويتي يحصل على المركز الرابع في بطولة كأس العالم لرماية المعاقين

العين (الامارات) - 27 - 2 (كونا) -- حصل الرامي الكويتي عاطف الدوسري على المركز الرابع في مسابقة البندقية (10 امتار) في وضعية (الرقود) ضمن مشاركته في بطولة كأس العالم لرماية المعاقين التي اختتمت فعالياتها اليوم الاثنين في مدينة العين الاماراتية.
وتمكن الاوكراني كوفالشوك فاسي من انتزاع الميدالية البرونزية بمجموع 5ر211 نقطة بعد منافسة قوية مع الرامي الدوسري الذي سجل 8ر210 بينما حصل البريطاني رايان كوكبيل على الميدالية الذهبية بمجموع 213 نقطة والسويدي فيليب جونسون على الميدالية الفضية ب 2ر212 نقطة.
وكان الدوسري احرز الميدالية الذهبية في المسابقة ذاتها بوضعية (الوقوف) يوم السبت الماضي كما سجل رقما عالميا جديدا بتسجيله 253 نقطة.
وفي السياق ذاته اشاد رئيس الوفد الكويتي المشارك في البطولة خليف القحص بالنتائج التي حققها الرامي الدوسري في كلا المسابقتين وحرصه على الظهور بالشكل المشرف لدولة الكويت في هذا المحفل العالمي الذي يشارك فيه نخبة من ابطال العالم والاولمبياد في اللعبة.
وقال القحص في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان احراز الرامي الدوسري المركز الرابع في المسابقة لا يقلل من شانه في المنافسة كاحد ابطال اللعبة الذين حققوا العديد من الانجازات القارية والعالمية مشيرا الى ان العامل النفسي اثر على تركيز الدوسري وبخاصة في الدور التمهيدي.
واضاف ان النادي يعلق امالا كبيرة على الرامي الدوسري في المشاركات المقبلة متمنيا التوفيق للجميع في كل ما من شأنه رفعة رياضة المعاقين الكويتية ووصولها الى افضل المستويات والنتائج في مختلف البطولات الرياضية.
وثمن دور الهيئة العامة للرياضة في دولة الكويت على دعمهم اللامحدود لانشطة النادي ومشاركاته الداخلية والخارجية ومعسكراته التدريبية مما ساهم في تحقيق العديد من الانجازات المتنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة.
واعرب عن امتنانه لرئيس اتحاد الامارات للمعاقين محمد الهاملي ورئيس اللجنة المنظمة عبدالله الكمالي وجميع المسؤولين واللجان العاملة في البطولة واللاعبين والاداريين الاماراتيين على تعاطفهم الكبير ومشاطرتهم الوفد الكويتي فرحته بتحقيق الميدالية الذهبية التي تزامنت مع احتفالات دولة الكويت بالاعياد الوطنية.
واشاد بالتنظيم المميز للبطولة وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي حظيت بها جميع الوفود المشاركة بشكل عام والكويتي بشكل خاص مؤكدا ان ذلك ليس بغريب على دولة الامارات التي حققت نجاحات لافتة في استضافة مختلف المحافل الرياضية والعالمية.
وهنأ المنتخب الاماراتي على فوزه بالميدالية الذهبية اليوم في منافسات مسابقة البندقية (50 مترا) مؤكدا ان ذلك كان مسك الختام لهذا التجمع الرياضي العالمي لرماية المعاقين. (النهاية) ب ص