A+ A-

الشرطة العراقية تعلن سيطرتها على 26 قرية وحيا بالجانب الأيمن من الموصل

الشرطة العراقية تعلن سيطرتها على 26 قرية وحيا بالجانب الأيمن من الموصل
الشرطة العراقية تعلن سيطرتها على 26 قرية وحيا بالجانب الأيمن من الموصل
أربيل - 27 - 2 (كونا) -- أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية اليوم الاثنين أن قواتها انتزعت السيطرة على 26 قرية وحيا بالجانب الايمن من الموصل من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) منذ بدء المرحلة الثالثة لتحرير المدينة في ال19 من فبراير الجاري.
وأوضح قائد الشرطة العراقية الفريق رائد شاكر جودت في بيان أن "قوات الشرطة والرد السريع تمكنت من السيطرة بالكامل على أحياء الغزلاني والطيران والجوسق لافتا إلى أنها تحاصر مناطق الدندان والدواسة والنبي شيت والعقيدات استعدادا لاقتحامها".
كما تمكنت القوات من السيطرة على كلية الهندسة والمسبح الاولمبي في حي الجوسق والوصول إلى الطريق الرئيسي الرابط بالجسر الرابع إضافة إلى ما يسمى بديوان الحسبة في حي الطيران والاستيلاء على وثائق مهمة.
وأضاف البيان أن قوات الشرطة والرد السريع قتلت ما لا يقل عن 929 مسلحا من (داعش) واستعادت السيطرة أيضا على مطار الموصل ودمرت 84 آلية متنوعة ملغمة وأسقطت ثلاثة طائرات مسيرة ودمرت أيضا عشرات العبوات والاحزمة الناسفة كما استولت على كميات كبيرة من الاسلحة والمقذوفات الحربية.
في غضون ذلك كشف وزير الهجرة والمهجرين العراقي جاسم محمد الجاف في مؤتمر صحفي اليوم أن العدد الكلي للنازحين في عموم البلاد وصل إلى أربعة ملايين وثلاثمائة ألف شخص كما تم عودة أكثر من مليون وستمائة الف شخص منهم حتى الآن.
وأكد أن وزارته تواصل استعداداتها الخاصة بالملف الانساني لعملية التحرير الجارية بالجانب الايمن للموصل مضيفا أن الوزارة استقبلت منذ بدء تحرير الجانب الأيمن 14 ألف نازح نقلوا إلى مخيمات الايواء في ناحية القيارة ومنطقة المدرج وقرى الحاج علي وتم تقديم الاحتياجات اللازمة لهم. (النهاية) ص ب ر / ه س ص