A+ A-

"منصة القاهرة" ترفض تحميل المعارضة السورية مسؤولية أي خلل بمسار المباحثات

جنيف - 26 - 2 (كونا) -- رفض المتحدث الإعلامي باسم المعارضة السورية المعروفة باسم "منصة القاهرة" جهاد مقدسي اليوم الأحد تحميل المعارضة مسؤولية أي خلل يطرأ على المسار الرامي الى اطلاق المباحثات السياسية في جنيف.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوفد "منصة القاهرة" الى المباحثات بالمقر الاوروبي للأمم المتحدة في جنيف اثر لقاء الوفد مع المبعوث الاممي الى سوريا ستافان دي ميستورا.
وقال مقدسي ان رمي الكرة في ملعب المعارضة امر غير مجد لأن الرؤى موحدة في الكثير من المجالات المتعلقة بالمسار السياسي وفق قرار الامم المتحدة رقم 2254 والتي تشمل في مرجعايتها أيضا بيان (جنيف 1) الصادر في عام 2012 .
وأوضح ان الوفد لم يتناول مع دي ميستورا موضوع إضافة الحرب على "الإرهاب" الى جدول المباحثات مثلما طالب وفد النظام السوري امس السبت بل تمت مناقشة الأفكار الإجرائية لسير المباحثات وكيفية العمل على اطلاق محاور البحث في منظومة الحوكمة وصياغة دستور جديد وإجراء انتخابات نزيهة وشفافة.
وأضاف مقدسي ان "منصة القاهرة" قد ادانت التفجيرات التي وقعت أمس السبت في مدينة حمص السورية مثلما تدين دوما كل العمليات الإرهابية التي تقوم بها جماعات مثل "جبهة النصرة" وغيرها.
وكان ما لا يقل عن 42 عنصرا امنيا بينهم رئيسا فرعي الامن العسكري وامن الدولة لقوا مصرعهم فيما أصيب العشرات امس السبت في هجمات انتحارية استهدفت فرعي المخابرات العسكرية وامن الدولة في مدينة حمص.
وأشار مقدسي الى وجود مناقشات مع وفد الهيئة العليا للتفاوض بشأن مسار المباحثات الحالية لتنسيق المواقف والآراء. (النهاية) ت ا / م م ج