A+ A-

فريق تطوعي كويتي يدشن برنامجا تدريبيا للدعم النفسي للاجئين السوريين بالأردن

عضو فريق (تراحم) التطوعي يحمل احد الأطفال السوريين خلال حفل توزيع المساعدات على عدد من الأسر السورية
عضو فريق (تراحم) التطوعي يحمل احد الأطفال السوريين خلال حفل توزيع المساعدات على عدد من الأسر السورية
عمان - 26 - 2 (كونا) -- دشن فريق (تراحم) التطوعي التابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية اليوم الأحد برنامجا تدريبيا يهدف إلى إعداد متخصصين في مجال الإغاثة النفسية للاجئين السوريين في الأردن.
وقال رئيس فريق (تراحم) ناصر البسام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش حفل أقيم في العاصمة عمان لتوزيع مساعدات على عدد من الأسر السورية إن مشروع البرنامج مخصص لإعداد 30 متدربا ومتدربة في مجال الإغاثة النفسية.
وأضاف البسام أن الفريق وضع خطة زمنية تمتد إلى خمسة أشهر لإعداد هؤلاء المتدربين الذين سيحصلون بعد إتمام البرنامج التدريبي على شهادة دولية معتمدة لتقديم الدعم النفسي اللازم للاجئين السوريين في الأردن.
وذكر أن الوفد الحالي للفريق يضم عشرة متطوعين كويتيين وثلاثة متخصصين في مجال الدعم النفسي للاشراف على البرنامج التدريبي وتقديم الاستشارات التدريبية والنفسية.
ولفت إلى أن أعضاء الفريق اختاروا زيارة الأردن في هذا الوقت الذي تحتفل فيه دولة الكويت بالأعياد الوطنية لإدخال البهجة والفرحة على الأشقاء اللاجئين السوريين عبر تدشين البرنامج التدريبي وتوزيع المساعدات العينية والنقدية.
وأفاد البسام بأن الفريق في زيارته الحالية وزع على مدى ثلاثة أيام مئات من الطرود التي تضم مواد غذائية وملابس و(بطانيات) إضافة إلى مبالغ نقدية على مختلف الأسر اللاجئة السورية في محافظات عمان وإربد والزرقاء بالتعاون مع جمعية المركز الاسلامي الخيرية الأردنية.
وكانت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية أرسلت مطلع الشهر الجاري شحنة تزن 20 طنا من المواد الإغاثية لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن عبر طائرتين عسكريتين تابعتين لسلاح الجو الكويتي.(النهاية) م ج ب