A+ A-

الجامعة العربية تدعو الأطراف الليبية إلى الالتزام بوقف الاقتتال في طرابلس

القاهرة - 26- 2 (كونا)-- أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأحد عن ترحيبه بالجهود التي أفضت الى التوصل الى اتفاق لوقف الاشتباكات المسلحة التي كانت قد اندلعت يومي الخميس والجمعة الماضيين في منطقة أبو سليم بالعاصمة الليبية طرابلس.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الوزير المفوض محمود عفيفي في بيان ان أبو الغيط ناشد الأطراف المتصارعة بالالتزام بوقف اطلاق النار ونزع فتيل الأزمة والامتناع عن اتخاذ أي اجراء من شأنه أن يؤدي الى تصعيد حدة التوتر على الأرض من جديد.
وأضاف أن أبو الغيط أثنى بهذه المناسبة على الدور الذي قام به المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لإيقاف العمليات القتالية وتثبيت اتفاق وقف اطلاق النار.
وأشار الى أن هذه الأحداث أظهرت من جديد أهمية انخراط جميع الأطراف والقوى الليبية في العملية السياسية القائمة لاستكمال تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات والالتفاف حول جيش ليبي وقوات أمنية موحدة بغية الحفاظ على الأمن وبسط كامل السيطرة على الأراضي الليبية في أجواء ديمقراطية وخالية من تهديد التنظيمات الارهابية ولا مكان فيها للميليشيات المسلحة التي تهدد سلامة الدولة والكيان الوطني. (النهاية) م ف م / ا س م