A+ A-

الخارجية الفلسطينية: الحكومة الاسرائيلية تصر على تفريغ حل الدولتين من مضمونه

رام الله - 26 - 2 (كونا) -- أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأحد أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مصرة على تفريغ حل الدولتين لتسوية الصراع في الشرق الأوسط من مضمونه الحقيقي.
وقالت الوزارة في بيان إن "تصريحات نتنياهو والمواقف المعادية للسلام تشكلان شروطا مسبقة وعقبات اضافية في وجه أي مفاوضات جدية خاصة وانها تغلق الباب نهائيا أمام اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة الى جانب إسرائيل".
وكان نتنياهو ذكر خلال زيارته استراليا أخيرا أن اسرائيل على استعداد بقبول دخول قوات دولية الى قطاع غزة لكنها ستحتفظ بالسيطرة الأمنية في الضفة الغربية في أي حل سياسي مع الفلسطينيين.
وقالت الوزارة إن نتنياهو يواصل بذلك تصعيد هجومه السياسي وإجراءاته على الأرض من خلال الاستيطان ومحاولة الافلات من أي محاسبة على الجرائم اليومية عبر التحريض على المحكمة الجنائية الدولية ويسعى لتغييب الرعاية الدولية للمفاوضات وتفكيك مرجعيات السلام في مقدمتها حل الدولتين.
وأضافت أن "اليمين الحاكم في اسرائيل يتفاوض مع نفسه ساعيا للتوصل الى حلول وصيغ تنسجم مع أيديولوجيته الاستعمارية الظلامية للابقاء على احتلاله واستيطانه وتهويده للارض ما يفسر الطروحات والشروط المسبقة التي يحاول نتنياهو وأركان ائتلافه تسويقها في الساحة الدولية كان آخرها تصريحاته خلال لقائه وزيرة الخارجية الاسترالية". (النهاية) ن ق