A+ A-

قبول تسعة طلاب كويتيين بمبادرة التطوير المهني لعام 2017 في الولايات المتحدة

الكويت - 26 - 2 (كونا) -- اعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الاحد قبول تسعة من الطلاب الكويتيين المسجلين حاليا في جامعات الولايات المتحدة للمشاركة في مبادرة التطوير المهني (بي دي آي) للموسم الصيفي 2017.
وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين في بيان صحفي ان الطلاب المقبولين هم عبدالعزيز العبيد (ماجستير هندسة ميكانيكية بجامعة كولورادو) وعبدالله الياسين (بكالوريوس محاسبة بجامعة لويولا ماري ماونت بكاليفورنيا) وفرح الخرجي (ماجستير هندسة صناعية بجامعة ميامي بفلوريدا) ومحمد المشعان (بكالوريوس العلوم المالية بجامعة بيس في نيويورك).
واضاف شهاب الدين ان الطلاب فيصل العبدالمحسن (بكالوريوس التحليل التطبيقي وريادة الأعمال بجامعة براينت في رود ايلاند) وجاسم البحر (بكالوريوس في الاقتصاد والرياضيات بجامعة ولاية بنسلفانيا) وخليفة الغنيم (بكالوريوس إدارة الأعمال الدولية والمالية في جامعة جورج واشنطن بواشنطن العاصمة) ومريم الزايد (بكالوريوس الهندسة الصناعية بجامعة ولاية اريزونا) وسعود الملا (بكالوريوس الهندسة الكهربائية بجامعة الينوي) هم ايضا من المقبولين في المبادرة.
واوضح ان هذه المبادرة عبارة عن برنامج مشترك قامت بتطويره غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية بالتعاون مع سفارة دولة الكويت في واشنطن ووزارة التعليم العالي في الكويت ومؤسسة التقدم العلمي.
وأشار الى انها تهدف الى توفير خبرة في العمل المهني للطلبة الكويتيين المؤهلين تأهيلا عاليا قبيل تخرجهم من الجامعات الأمريكية وعودتهم إلى الكويت.
وحث شهاب الدين المقبولين على الاستفادة القصوى من هذه الفرصة للحصول على أكبر قدر ممكن من المعرفة والخبرة قبل عودتهم إلى البلاد مؤكدا التزام المؤسسة التي تمول البرنامج مع وزارة التعليم العالي ببناء قدرات الخريجين الجدد والمساهمة في تطوير القوى العاملة في الكويت.
وهنأ سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح في البيان جميع الطلاب الذين تم اختيارهم للمشاركة متمنيا لهم التوفيق في هذه المبادرة وفي مستقبلهم.
ورأى السفير الشيخ سالم الصباح ان الفرصة اتيحت لهؤلاء الطلاب بأن يتلقوا تعليمهم الجامعي في الولايات المتحدة فيما يتيح لهم الآن برنامج (مبادرة التطوير المهني) الفرصة الكبرى للانتقال الى مرحلة التطور المهني وكسب خبرة في العمل مع أفضل الشركات الأمريكية من خلال التدريب الميداني.
ومن ناحيته اعرب الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية ديفيد هامود انهم في الغرفة متحمسون للمجموعة الجديدة من المرشحين في أسرة مبادرة التطوير المهني مبينا ان كل مجموعة جديدة من الزملاء في المبادرة مؤلفة من مجموعة الصيف ومجموعة الشتاء.
وأكد هامود انهم يستشعرون قدرا كبيرا من الالتزام بالعمل في الولايات المتحدة وحماسة أكبر للبرنامج مع انتشار المعلومات عنه ومستوى أعلى من التفهم الذي يبديه المرشحون الجدد حول الفوائد التي لا تعد ولا تحصى من هذا البرنامج المتكامل.
واوضح ان البرنامج يتضمن إمكانيات التعيين في الوظائف والتدرب على المقابلات الشخصية والإرشاد والاستفادة من المنتديات التدريبية الشهرية والدعم على مدار الساعة الذي يقدمه العاملون في المبادرة.
يذكر ان المبادرة الممولة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اطلقت عام 2015 وتعد جزءا من اتفاقية التعاون بين المؤسسة وغرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية لتدريب الشباب الخريجين من خلال الزمالات المهنية لمدة عام واحد في الولايات المتحدة وتهدف إلى تعزيز مجالات الأعمال التجارية الأمريكية الكويتية وتطوير رأس المال البشري. (النهاية) ز ا ك / ط أ ب