A+ A-

قرية (صباح الأحمد) التراثية تقيم احتفالات مميزة بمناسبة الاعياد الوطنية

جانب من الاحتفالات بالاعياد الوطنية في قرية صباح الاحمد التراثية
جانب من الاحتفالات بالاعياد الوطنية في قرية صباح الاحمد التراثية

من فهد العنزي

الكويت - 26 - 2 (كونا) -- احتفلت قرية صباح الاحمد التراثية بالأعياد الوطنية التي تعيشها البلاد بإقامة فعاليات وانشطة مميزة وسط حضور شعبي كبير من زوار القرية من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
وشهدت القرية التي تستضيف مهرجان الموروث الشعبي الخليجي برعاية أميرية سامية تقديم العديد من الفرق الشعبية فقرات فنية و(فلوكلورية) في ساحات القرية كما اقامت اللجنة المنظمة مسابقات للجمهور بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية المشاركة بالمهرجان وتم توزيع جوائز قيمة على المشاركين.
وأقام جناح الهيئة العامة للشباب مهرجانا للأعياد الوطنية بمشاركة وفود شبابية خليجية كما اقامت المتاحف الخليجية في القرية العديد من الأنشطة والبرامج لمشاركة اشقائهم الكويتيين فرحتهم وسط تفاعل كبير من زوار القرية.
واجرت اللجنة مسابقة خاصة في فنون الطبخ الكويتي والخليجي وخصصت هذا الاسبوع لطبخ (الكبسة السعودية) بوجود لجنة تحكيم متخصصة من ثلاثة من امهر الطهاة وسط مشاركة قياسية من هواة الطبخ في الكويت والخليج.
وقال مدير القرية سيف الشلاحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان اللجنة المشرفة على القرية سعت بهذه الانشطة الى اسعاد زوارها الذين توافدوا بأعداد كبيرة للاستمتاع بمرافق القرية منوها بتعاون جميع الحضور مع المنظمين ما اسهم بنجاح الفعاليات.
وقال الشلاحي ان الانشطة والعروض التي اقيمت ركزت على ابراز التراث الكويتي والخليجي الأصيل وتأصيله في نفوس الشباب والاطفال لتعريفهم بحياة آبائهم وأجدادهم مقدما شكره لجميع من شارك بتنظيم هذه الفعاليات.
وثمن عاليا رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله للمهرجان ما يجسد دعم سموه المتواصل للموروث الشعبي رافعا أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سموه وسمو ولي عهده الأمين وللشعب الكويتي الكريم بحلول الأعياد الوطنية. (النهاية) ف ش ا / ط أ ب