A+ A-

مسابقة القرآن الكريم ال28 لشباب دول مجلس التعاون الخليجي تنطلق في عمان

مسقط - 26 - 2 (كونا) -- انطلقت في سلطنة عمان اليوم الأحد منافسات المسابقة ال28 للقرآن الكريم والحديث الشريف لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة 40 شخصا من دول المجلس.
واكد مساعد المفتي العام للسلطنة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي في كلمة خلال حفل الافتتاح اهمية إقامة مثل هذه المسابقات التي لها دور كبير في "شحذ الهمم والتنافس الشريف في اتقان حفظ وتلاوة وتفسير كتاب الله عز وجل".
وأضاف ان "الشباب الخليجي هم الأجدر بحمل رسالة القرآن والسنة النبوية الى الناس في الوقت الحاضر باعتبارهم أحفاد سلف صالح من الصحابة والتابعين وأقرب الناس الى مهبط الوحي فضلا عن اجادتهم اللغة العربية".
واوضح الشيخ الدكتور الخروصي ان حفظ الشباب القرآن الكريم يساعدهم في حياتهم اليومية وتمسكهم بالحق والدعوة الى الهدى والرشد والالتزام بأحكام القرآن.
بدوره قال رئيس اللجنة المنظمة محمد بن ساعد المنوري ان المسابقة التي تستمر منافساتها حتى الثالث من مارس المقبل تقام لثلاث فئات عمرية تبدأ بالفئة العمرية الأولى وتضم الشباب الذين تتراوح اعمارهم من 21 عاما الى أقل من 25 عاما فيما تضم الفئة الثانية الشباب من سن 16 عاما الى أقل من 20 عاما اما الفئة العمرية الثالثة فمن 11 الى أقل من 16 عاما.
وأشار المنوري الى ان المسابقة تأتي ضمن قائمة البرامج والأنشطة التي تشرف عليها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية موضحا انها تنظم سنويا بالتساوي بين دول المجلس. (النهاية) ا ح ر / ف س