A+ A-

مصور مصري يهدي سفارة الكويت بقطر صورا كويتية نادرة

الشيخ عبدالله المبارك الصباح طيب الله ثراه مع الرئيس جمال عبدالناصر وانور السادات رحمهم الله
الشيخ عبدالله المبارك الصباح طيب الله ثراه مع الرئيس جمال عبدالناصر وانور السادات رحمهم الله

من نواف الدقباسي

الدوحة - 25 - 2 (كونا) - أهدى المصور الصحفي المصري المقيم في الدوحة عمرو حافظ دياب مجموعة من الصور النادرة لسفارة دولة الكويت لدى قطر بمناسبة الاعياد الوطنية تضمنت لقطات لعدد من حكام الكويت في مناسبات مختلفة.
وأعرب دياب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن اعتزازه بتقديم هذه الصور القيمة الى دولة الكويت الشقيقة تعبيرا عن مشاركته الاخوية لها في افراحها الوطنية.
واوضح انه وجد هذه الصور النادرة التي تعود الى الخمسينيات والستينيات من القرن العشرين خلال بحثه في ارشيف جده المصور حسن دياب الذي كان مصورا شخصيا للرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر خلال فترة حكمه لمصر.
ولفت الى ان جده يمتلك مكتبة كبيرة تضم ارشيفا ضخما من الصور التي التقطت في مناسبات عديدة للملوك والرؤساء والحكام والامراء وكبار الشخصيات الذين كانوا يزورون مصر او يلتقون مع الرئيس عبدالناصر.
من جهته أشاد سفير دولة الكويت لدى قطر حفيظ محمد العجمي في تصريح مماثل ل(كونا) بهذه المبادرة الاخوية من المصور المصري التي تعبر عن حبه لدولة الكويت وفخره بمشاركتها افراحها واعيادها الوطنية وتعكس مدى الترابط والتلاحم بين الشعوب العربية.
وقال ان المجموعة النادرة تضم صورة لامير دولة الكويت الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح مع الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود واخرى مع سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح خلال القمة العربية الثالثة بالقاهرة عام 1964.
واضاف ان المجموعة تضم ايضا صورة للامير الراحل الشيخ صباح السالم الصباح والشيخ سعد العبدالله الصباح مع الرئيس جمال عبدالناصر وصورة للشيخ عبدالله المبارك الصباح طيب الله ثراه مع الرئيس المصري جمال عبدالناصر وانور السادات في عام 1959 اضافة الى عدد من الصور التي تؤرخ لمناسبات عربية حضرها حكام الكويت.
واشار العجمي الى السياسة الحكيمة التي انتهجها حكام الكويت طوال مسيرة حكمهم والانفتاح على جميع الامم والمجتمعات والتعاون والتنسيق مع المنظمات والهيئات الدولية والاقليمية لتعزيز التفاهم والتلاقي بين الحضارات والشعوب.(النهاية) ن ن د / م خ