A+ A-

سفارات دولة الكويت في كمبوديا وسنغافورة وماليزيا تحتفل بالأعياد الوطنية

سفارة دولة الكويت في ماليزيا تحتفل بالأعياد الوطنية.
سفارة دولة الكويت في ماليزيا تحتفل بالأعياد الوطنية.
كوالالمبور - 25 - 2 (كونا) -- أقامت سفارات دولة الكويت في كل من مملكة كمبوديا وسنغافورة وماليزيا حفلات استقبال بمناسبة الذكرى ال56 للعيد الوطني والذكرى ال26 ليوم التحرير.
واوضحت سفارة دولة الكويت في كمبوديا في بيان تسلمته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن القائم بالأعمال في السفارة متعب جزا العصيمي رفع في كلمة ألقاها بالمناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله والى حكومة الكويت وشعبها سائلا المولى عز وجل أن يديم على الوطن نعمة الأمن والأمان.
وأشاد بالعلاقات الدبلوماسية المميزة بين دولة الكويت ومملكة كمبوديا والتي مر على تأسيسها 23 عاما.
ولفت الى حرص دولة الكويت حكومة وشعبا على دعم ومساعدة المحتاجين في مملكة كمبوديا من خلال بناء المشاريع الخيرية والبرامج التنمويه في مختلف المجالات.
ونظمت السفارة على هامش الاحتفال معرض صور للمشاريع الخيرية التي اقامتها دولة الكويت في مملكة كمبوديا.
حضر الحفل نائب رئيس الوزراء الكمبودي وزير شؤون اللجنة الاقتصادية والاجتماعية للامم المتحدة لقارة آسيا والمحيط الهادئ لي توتش ممثلا عن حكومة مملكة كمبوديا وعدد من المسؤولين واعضاء السلك الدبلوماسي.
وفي سنغافورة قالت سفارة دولة الكويت في بيان تسلمته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان السفير يعقوب يوسف السند رفع في كلمة له بالمناسبة أسمى التبريكات والتهاني إلى مقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله وإلى مقام الحكومة الرشيدة والشعب الكويتي والمقيمين على أرض الكويت الطيبة.
وأكد السفير السند عمق علاقات الصداقة بين الكويت وجمهورية سنغافورة وتطلع قيادات البلدين إلى تعزيز هذه العلاقات الثنائية النموذجية.
واستذكر في هذه المناسبة العزيزة على قلوب أهل الكويت "التضحيات الشاقة التي قدمها الاجداد والاباء من جيل المؤسسين لبناء دولة عصرية يرفع اسمها في ارجاء الكون وتذكر دائما بالخير والكرم والعطف والرحمة لدورها الانساني المميز وعملها الدؤوب لإسباغ السلام والامن والمحبة على العالم".
واعتبر "هذه المناسبات الوطنية مراحل مهمة من تاريخنا ودافعا معنويا وحماسيا لأبناء الوطن لبذل الغالي والنفيس من أجل رفعة اسم الوطن ورفع رايته عالية خفاقة بين الامم المتحضرة والمحبة للسلام والازدهار".
من جهته أعرب وزير الدولة للاتصالات والمعلومات ووزير الدولة لشؤون الصحة تشي هونج تات الذي كان ضيف شرف الاحتفال ممثلا عن حكومة سنغافورة عن رغبة بلاده في تعزيز علاقتها مع دولة الكويت.
وأثنى على دور دولة الكويت الانساني ومبادئها الجليلة التي هي قدوة لكثير من دول العالم متمنيا لها التقدم والنجاح.
واعرب عن اعجابه بالاحتفالات الكويتية المميزة التي تعكس تقاليد دولة الكويت وعاداتها وتراثها الاصيل.
وفي ماليزيا رفع سفير دولة الكويت لديها سعد عبدالله العسعوسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح حفظهم الله والشعب الكويتي بمناسبة الأعياد الوطنية.
وأوضح السفير العسعوسي في تصريحه ل(كونا) ان السفارة اقامت حفل استقبال بالمناسبة حضره عدد كبير من المسؤولين الماليزيين في مقدمتهم الوزير في مكتب رئيس الوزراء الماليزي شاهيدان قاسم ممثلا عن الحكومة الماليزية وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في ماليزيا.
وأعرب عن فخره واعتزازه بما يجسده هذا الاحتفال من تلاحم وتقارب بين أبناء الشعب الكويتي وتمسكهم بأرضهم وقيمهم الوطنية وقيادتهم الحكيمة داعيا الله أن يديم نعمة الأمن والازدهار ويحفظ الكويت ويديم تماسكها ووحدتها الوطنية.
وأفاد بأن الشعار الذي تم اختياره لاحتفالات هذا العام (أملها شبابها) يعبر عن فخر واعتزاز واهتمام السياسة بالشباب الكويتي والذي يعتبر اللبنة الأساسية في التطور والنمو للكويت.
وتطرق إلى العلاقات الماليزية -الكويتية واصفا اياها ب"المتجذرة والأصيلة" اذ توجت بزيارات رسمية لكبار المسؤولين.
ولفت الى الزيارة التي سيقوم بها رئيس مجلس النواب الماليزي بانديكار أمين حجي موليا اليوم السبت الى دولة الكويت بدعوة رسمية من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم.
وأضاف السفير العسعوسي أن هذه الزيارة ستفتح آفاقا جديدة في العلاقات البرلمانية الكويتية -الماليزية وتؤسس لشراكات متبادلة بين البرلمانيين الكويتي والماليزي.
وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين دولة الكويت وماليزيا في ارتفاع متزايد مضيفا أن أعداد السياح الكويتيين الذي قدموا إلى ماليزيا في العام الماضي ارتفع ليصل إلى 23 ألف سائح كويتي.
من جهته هنأ ممثل الحكومة الماليزية في الاحتفال الوزير في مكتب رئيس الوزراء الماليزي في تصريح ل (كونا) القيادة الكويتية وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والشعب الكويتي بالأعياد الوطنية لهذا العام.
وأشاد بالعلاقات الثنائية بين ماليزيا ودولة الكويت ووجود تمثيل دبلوماسي كويتي في ماليزيا مشيرا إلى أن زيارة رئيس مجلس النواب الماليزي إلى الكويت تأتي في إطار توثيق هذه العلاقات الثنائية والأخوية بين البلدين.(النهاية) ع ا ب / ن ب ش