A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

نيويورك - السفيرة الامريكية في الأمم المتحدة نيكي هالي تتهم روسيا بمحاولة "اختلاق الأعذار" في وقت يستعد فيه مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار يفرض عقوبات على النظام السوري لاستخدامه أسلحة كيماوية ضد المدنيين.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يصف ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بأنه "شيطان" مؤكدا أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها من أجل القضاء عليه.

بغداد - رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يعلن ان مقاتلات سلاح الجو العراقي قصفت مواقع لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) داخل الاراضي السورية بناء على أوامره.

جنيف - مدير مكتب مبعوث الأمم المتحدة الى سوريا مايكل كونت يشدد على أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 هو مرجعية الجولة الحالية من مباحثات جيف بين الاطراف السورية.

أنقرة - رئيس الأركان التركي خلوصي اكار يقول ان أهداف عملية (درع الفرات) التي اطلقتها القوات التركية دعما للجيش السوري الحر في أغسطس الماضي تحققت بعد السيطرة على مدينة (الباب) بريف حلب شمالي سوريا.

أنقرة - الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يرى ان السعي الى تعديل الدستور والانتقال الى نظام الحكم الرئاسي يعود الى ان النظام البرلماني "غير قادر" على تحقيق أهداف تركيا وحل مشاكلها.

جدة - قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن سقوط طائرة مقاتلة أردنية تابعة لقوات التحالف داخل الأراضي السعودية اثر تعرضها لخلل فني ونجاة قائدها.

فيينا - الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد أن خبراءها ومفتشيها يواصلون عمليات التحقق من عدم وجود مواد وأنشطة نووية غير معلنة في المرافق النووية والمنشآت الإيرانية التي تستخدم مواد نووية. (النهاية) ط م ا