A+ A-

تركيا : أهداف عملية (درع الفرات) تحققت بالسيطرة على (الباب) السورية

أنقرة - 24 - 2 (كونا) -- قال رئيس الأركان التركي خلوصي اكار اليوم الجمعة ان أهداف عملية (درع الفرات) التي اطلقتها القوات التركية دعما للجيش السوري الحر في أغسطس الماضي تحققت بعد السيطرة على مدينة (الباب) بريف حلب شمالي سوريا.
ونقلت رئاسة الأركان في بيان عن اكار القول في كلمة خلال زيارته مركز ادارة عملية (درع الفرات) في مدينة (كليس) جنوبي البلاد ان الجيش التركي سيقدم في المرحلة المقبلة كل الدعم لتأمين عودة السكان إلى منازلهم في (الباب) وبالتالي عودة الحياة الى طبيعتها في المدينة. وأشاد اكار بالشجاعة والجهود التي بذلتها جميع العناصر المشاركة في العملية طوال فترتها وكفاح الجنود الأتراك "البطولي" في داخل الحدود وخارجها دون التهرب من التضحية حتى بأرواحهم من أجل أمن الوطن.
واشار الى ان العملية نفذت في اطار الحق المشروع بالدفاع عن النفس من أجل القضاء ومنع التهديد الذي شكلته التنظيمات "الارهابية" وضمان أمن الشعب والحدود وارساء الاستقرار في المنطقة.
وأوضح ان العملية بدأت في المرحلة الأولى بتطهير مناطق (جرابلس) و(الراعي) و(دابق) و(صوران) من سيطرة التنظيمات "الارهابية" وعودة المواطنين السوريين إلى أراضيهم بعد مغادرتها قسرا فيما انتقلت المرحلة لاحقا الى مدينة (الباب).
وأكد حرص القوات التركية على اظهار اقصى درجات الحرص في الحفاظ على ارواح المدنيين والتراثين التاريخي والثقافي في (الباب) منوها ببطولة افراد الجيش السوري الحر التي ساهمت بشكل كبير في نجاح العملية.
وكانت رئاسة الاركان التركية أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة ان الجيش السوري الحر المدعوم من القوات التركية سيطر بالكامل على كافة أحياء المدينة التي كانت خاضعة لسيطرة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش). (النهاية) ر س / ط م ا