A+ A-

انطلاق فعاليات (معرض صفاقس الدولي لكتاب الطفل) بمشاركة كويتية

معرض صفاقس الدولي لكتاب الطفل
معرض صفاقس الدولي لكتاب الطفل
صفاقس (تونس) - 24 - 2 (كونا) -- انطلقت بمدينة (صفاقس) جنوبي تونس اليوم الجمعة فعاليات الدورة ال24 لمعرض صفاقس الدولي لكتاب الطفل بمشاركة 13 بلدا من بينها دولة الكويت.
وقالت الهيئة المديرة لمعرض صفاقس لكتاب الطفل في بيان ان فعاليات المعرض ستشهد تنظيم ندوات فكرية ولقاءات أدبية وشعرية بين الأطفال والأدباء ومنهم الكاتب التونسي نور الدين بن عزيزة والكاتبة الكويتية هبة مندني والأديب المغربي العربي بن جلون والأديب الأردني محمد جمال عمرو.
كما ستقام على هامش المعرض ورش علمية وتربوية مخصصة للأطفال اضافة الى معرض للفنون التشكيلية يقدمه المركز القومي لثقافة الطفل بمصر وورشة للخط العربي تشرف عليها التونسية فائزة بوريشة.
ومن المنتظر كذلك ان تجري على هامش فعاليات المعرض عروض تنشيطية (فلكلورية) من دول متعددة إلى جانب عرض مسرحي للعرائس يحمل عنوان (نجيبة والسوسة العجيبة) لفرقة (زها) الأردنية بالإضافة إلى مجموعة من العروض في فن الحكي سيرويها مبدعون من تونس والكويت والجزائر والمغرب ومصر ومسابقات للأطفال في أكثر من 27 مؤسسة تربوية بمدينة (صفاقس).
يذكر ان فعاليات المعرض ستستمر حتى الثالث من مارس المقبل بمشاركة 13 بلدا هي تونس والكويت وفلسطين والمغرب والجزائر ومصر والمملكة العربية السعودية وقطر والأردن واليمن والعراق والسنغال وفرنسا. (النهاية) خ س ج / م ع ع