A+ A-

سفارة دولة الكويت لدى بلجيكا تحتفل بالاعياد الوطنية

سفير دولة الكويت في بلجيكا جاسم البديوي خلال احتفالات السفارة بالاعياد الوطنية
سفير دولة الكويت في بلجيكا جاسم البديوي خلال احتفالات السفارة بالاعياد الوطنية
بروكسل - 23 - 2 (كونا) -- احتفلت سفارة دولة الكويت لدى بلجيكا بالعيد الوطني ال 56 لاستقلال دولة الكويت والذكرى ال 26 لتحريرها وذلك بمشاركة لفيف من الدبلوماسيين والبرلمانيين والصحفيين ورجال الاعمال.
وقال سفير دولة الكويت في بلجيكا جاسم البديوي في كلمة بهذه المناسبة التي اقيمت مساء امس الاربعاء ان "دولة الكويت تشترك مع مملكة بلجيكا في تاريخ طويل من الاحترام المتبادل والعلاقات الثنائية المتينة".
واضاف ان تلك العلاقات توجت بمشاركة بلجيكا في حرب تحرير دولة الكويت في عام 1991 والتي تمثلت في نشر اكثر من 400 عنصر من قوات الدفاع البلجيكية مشيرا الى ان العلاقات القوية بين البلدين لاسيما التجارية منها أثرت الروابط بين الشعبين الصديقين.
واوضح ان العلاقات بين الاتحاد الاوروبي ودولة الكويت نمت بسرعة كبيرة في الاعوام القليلة الماضية معتبرا ان "الاتحاد الاوروبي مثال لامع لما يمكن ان تحققه الوحدة والسلام.
وذكر البديوي في هذا السياق ان "الاتحاد الاوروبي برهن على مر التاريخ انه لاعب اساسي في ضمان الامن والرخاء حول العالم".
وعن علاقات دولة الكويت مع حلف شمال الاطلسي (ناتو) قال السفير البديوي "نحن اول دولة في المنطقة وقعت مبادرة اسطنبول للتعاون واتفاقية تسهيل العبور مع (ناتو) والتي تساعد في تسهيل مرور الامدادات والمعدات العسكرية والجنود وتيسر اية انشطة مستقبلية لحلف (ناتو) في المنطقة".
واضاف ان افتتاح المركز الاقليمي لحلف شمال الاطلسي (ناتو) في دولة الكويت في يناير الماضي من شأنه ان يعزز الشراكة بين الجانبين.(النهاية) ن خ / ن ب ش