A+ A-

قرية (صباح الأحمد) التراثية تستعد لاقامة أنشطة مميزة بمناسبة الأعياد الوطنية

جانب من الانشطة والعروض الفنية والفلكلورية التي تقيمها القرية
جانب من الانشطة والعروض الفنية والفلكلورية التي تقيمها القرية
الكويت - 23 - 2 (كونا) -- أعلن مدير قرية (صباح الأحمد) التراثية سيف الشلاحي اليوم الخميس استعداد القرية التي تستضيف مهرجان الموروث الشعبي الخليجي لاقامة فعاليات وأنشطة مميزة يومي 25 و26 فبراير الجاري بمناسبة الأعياد الوطنية.
وقال الشلاحي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن اللجنة المشرفة على القرية ستقيم تلك الفعاليات التي تتنوع ما بين أنشطة تراثية واجتماعية وشبابية وفنية.
وأضاف أن تلك الأنشطة ستقام بالتعاون والتنسيق مع بعض جهات الدولة المشاركة بالمهرجان من وزارات وهيئات ومؤسسات إضافة إلى الجهات الخاصة الراعية للمهرجان.
وذكر أن اللجنة ستعلن نتائج المسابقة الكبرى للمهرجان والتي خصصت لها جوائز قيمة خلال هذه الاحتفالات داعيا الأسر الكويتية والخليجية الى التواجد مع أطفالهم خلال هذين اليومين العزيزين على أهل الكويت للاستمتاع بهذه الانشطة.
وأوضح أن تلك الانشطة والعروض الفنية والفلكلورية التي تقيمها القرية تركز على إبراز التراث الكويتي والخليجي الأصيل وتعزيزه في نفوس الشباب والاطفال لتعريفهم بحياة آبائهم وأجدادهم.
وأشار إلى أن المعالم التراثية التي أضيفت هذا العام الى القرية وأهمها نموذج لمدينة الكويت القديمة بأسواقها ودكاكينها القديمة وقرية البادية التراثية وميدان المحافظات شهدت اقبالا واسعا.
وأفاد الشلاحي بأن القرية تميزت هذا العام بإقامة أنشطة عديدة على مدار أيام المهرجان الذي انطلق منتصف يناير الماضي وسط اقبال كبير من الاهالي.
ولفت إلى أن القرية استقبلت على مدى أيام المهرجان لاسيما فترة العطلات العديد من الوفود الشعبية والرسمية من دول عربية وأجنبية مضيفا أن متاحف دول مجلس التعاون الخليجي كانت وجهة مميزة لزوار القرية.
وعن المسابقات الرسمية للمهرجان والتي خصصت هذا العام لفئات الطيور والاغنام والخيل قال الشلاحي إنها شهدت إقبالا قياسيا من هواة هذا التراث الاصيل لاسيما فئة الطيور.
وأضاف أن معظم تلك المسابقات انتهى أو أوشك على الانتهاء مشيدا بجهود جميع اللجان العاملة في مختلف مسابقات المهرجان. (النهاية) ف ش ا / أ م ح