A+ A-

سفارة دولة الكويت لدى الامارات تواصل احتفالاتها الوطنية في ابوظبي

فرقة الجهراء الشعبية تؤدي فقرات تراثية كويتية خلال احتفالات سفارة الكويت لدى الامارات بالاعياد الوطنية
فرقة الجهراء الشعبية تؤدي فقرات تراثية كويتية خلال احتفالات سفارة الكويت لدى الامارات بالاعياد الوطنية
ابوظبي - 22 - 2 (كونا) - واصلت سفارة دولة الكويت لدى الامارات احتفالاتها بالاعياد الوطنية بتنظيمها مساء اليوم الاربعاء فقرات تراثية وطنية قامت بأدائها فرقة الجهراء الشعبية في مجمع (ياس مول) في العاصمة الاماراتية ابوظبي.
وألهبت الفقرات الوطنية الكويتية مشاعر الزائرين للمجمع حيث تفاعلوا مع كلماتها ومعانيها التي عبرت عن حب الكويت وشعبها وقيادتها الحكيمة.
وعمت مشاعر الفرحة والسرور اجواء الامسية الوطنية التي قام على اثرها المحتشدين برفع الاعلام الوطنية ابتهاجا وتعبيرا عن تضامنهم مع دولة الكويت في اعيادها الوطنية المجيدة.
وفي هذا الاطار قال رئيس فرقة الجهراء للفنون الشعبية عثمان الامير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان الفرقة التي مضى على تأسيسها اكثر من 90 عاما تهدف من خلال مشاركاتها في الاحتفالات والاعياد الوطنية الى ابراز الموروث الثقافي العريق لدولة الكويت".
واضاف الامير "ان الفرقة برغم تأثرها برحيل العديد من مؤسسيها الا انها لا تزال تحمل على عاتقها مسؤولية الحفاظ على خصوصية هذا الارث التاريخي الثمين الذي تعاقبت عليه اجيال عدة وحمايته من النسيان او الاندثار" مشيرا الى ان الفنون الشعبية لها خاصيتها المميزة التي تجعلها محط اعجاب واستحسان الاخرين لما تحمله من عبق الماضي واصالة الحاضر.
واوضح ان الفرقة تقدم عددا من الالوان الغنائية المتنوعة في جميع مشاركاتها منها فنون (العرضة) و(السامري) و(الفريسني) و(المجيلسي) و(الربابة).
وشكر سفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح محمد البعيجان وبقية اعضاء البعثة الدبلوماسية على ما حظيت به الفرقة من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال من اجل المشاركة في الاحتفالية الوطنية في ابوظبي. (النهاية) ب ص