A+ A-

رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني يشيد بدور سلطنة عمان على الصعيد الاقليمي

طهران - 22 - 2 (كونا) -- اشاد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني اليوم الاربعاء بدور سلطنة عمان في المنطقة وسياستها على الصعيد الاقليمي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به لاريجاني خلال استقباله رئيس مجلس الشورى العماني خالد بن هلال بن ناصر المعولي على هامش المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية في طهران.
ووصف لاريجاني القضية الفلسطينية بأنها قضية محورية للمنطقة والعالم الاسلامي مشددا على ضرورة تعاون جميع الدول من اجل دعم حق الشعب الفلسطيني.
واكد أهمية العلاقات "الواسعة والايجابية" بين ايران وسلطنة عمان معربا عن امله في تنمية العلاقات الثنائية في شتى المجالات في المستقبل.
ومن جانبه اعتبر رئيس مجلس الشورى العماني ان بعض الدول "مقصرة تجاه القضية الفلسطينية".
واعرب المعولي عن امله في وحدة جميع الفصائل الفلسطينية المختلفة لكي يتمكن العالم الاسلامي من دعم القضية ومساندتها في شتى المحافل الدولية وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير مصيره.
وشدد المسؤول العماني على التعاون المشترك بين بلاده وايران في شتى المجالات معتبرا ان التعاون المشترك بينهما يعد "جيدا للغاية".
واعرب عن امله في تعزيز حجم التعاون المشترك بين بلاده وايران ورفع مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.
وكانت طهران قد استضافت على مدى اليومين الماضيين المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية بمشاركة وفد من مجلس الامة الكويتي مكون من النائبين عودة الرويعي وخليل ابل اضافة الى وفود عدة من مختلف الدول الاسلامية والعربية. (النهاية) ف ز / م م ج