A+ A-

كاظمة يجتاز الجهراء بصعوبة في الأسبوع الثالث من ممتاز السلة

الكويت - 22 - 2 (كونا) -- تمكن نادي كاظمة وبصعوبة بالغة من تحقيق الفوز على نظيره الجهراء بنتيجة (75-73) ضمن مباريات الأسبوع الثالث لبطولة الدوري الممتاز في نسختها ال54 بعد مباراة قوية وحافلة بالندية بين الفريقين.
وجاءت المباراة متكافئة في كل شيء ولم يتمكن اي من الفريقين تحقيق الأفضلية الا ان لاعبي كاظمة تمكنوا بخبرتهم من التحكم باللقاء في الثواني الأخيرة محققين فوزهم الثالث على التوالي وملحقين بالجهراء الخسارة الأولى في البطولة.
وفي مباراة ثانية حقق الكويت ايضا فوزه الثالث على التوالي على حساب نظيره النصر بنتيجة (80 - 69) في مباراة تسيدها لاعبو الكويت لعبا ونتيجة مؤكدين عزمهم على تقديم مستوى مغاير عما ظهروا عليه في الدور التمهيدي للبطولة لاسيما بعد تغلبهم في افتتاح الدوري الممتاز على حامل اللقب نادي القادسية.
وفي المباراة الأخيرة عاد القادسية الى طريق الانتصارات بتحقيقه فوزا كاسحا على غريمه العربي بنيجة (102-74) محققا فوزه الأول في البطولة بعد خسارته لمباراتيه الافتتاحيتين أمام الكويت والجهراء وليرد للعربي هزيمته اياه في الدور التمهيدي لبطولة.
وتلعب الفرق الستة المتأهلة الى الدوري الممتاز مباريات البطولة في قسمين (ذهاب واياب) يتحدد بعده الفريق صاحب لقب البطولة.
وحصد لقب بطولة الدوري العام لكرة السلة التي أقيمت 53 مرة انطلاقا من موسم 1961 - 1962 ستة أندية إذ نالها القادسية (حامل اللقب) 22 مرة تلاه كاظمة تسع مرات ثم كل من العربي والكويت ثماني مرات في حين نالها الجهراء خمس مرات والساحل مرة واحدة. (النهاية) أ ي ر / ج خ