A+ A-

(المجموعة الدولية لدعم لبنان) تؤكد التزامها باستقرار وامن لبنان

بيروت - 22 - 2 (كونا) -- اكد اعضاء (مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان) اليوم الاربعاء دعمهم والتزامهم باستقرار وامن لبنان.
وقالت المجموعة في بيان وزعه مكتب المنسق الخاص للامم المتحدة في بيروت ان "الزخم السياسي الحالي الذي يشهده لبنان ادى الى اعادة تفعيل مؤسسات الدولة اللبنانية".
وحثت القوى السياسية اللبنانية على التفاهم على "اطار انتخابي مناسب للبنان" مشددة على ان "اجراء الانتخابات النيابية في موعدها خطوة مهمة للحفاظ على تقاليد لبنان الديموقراطية ولتلبية تطلعات الشعب اللبناني".
ويشهد لبنان خلافا بين القوى السياسية حول طبيعة النظام الانتخابي والدوائر الانتخابية التي يجب اعتمادها لاجراء الانتخابات النيابية المقبلة علما ان ولاية البرلمان الحالي التي سبق ومددت مرتين تنتهي في منتصف شهر يونيو المقبل.
يذكر ان (مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان) تضم كلا من الصين وفرنسا والمانيا وايطاليا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية اضافة الى الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية وتم اطلاقها في عام 2013 من اجل حشد الدعم الدولي لاستقرار لبنان وسيادته وجيشه ومؤسساته ومساعدته في مواجهة تأثيرات الازمة السورية.(النهاية) و س م / ا م م