A+ A-

سفارة دولة الكويت لدى هنغاريا تحتفل بالاعياد الوطنية

سفير دولة الكويت لدى هنغاريا الدكتور حمد بورحمة اثناء احتفالات السفارة بمناسبة العيد الوطني ال 56 وذكرى التحرير ال 26
سفير دولة الكويت لدى هنغاريا الدكتور حمد بورحمة اثناء احتفالات السفارة بمناسبة العيد الوطني ال 56 وذكرى التحرير ال 26

من عبدالوهاب القايد

فيينا - 22 - 2 (كونا) -- احتفلت سفارة دولة الكويت لدى هنغاريا بمناسبة العيد الوطني ال 56 وذكرى التحرير ال 26 والذكرى ال11 لتولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلاد.
وحضر الاحتفال الذي اقيم امس الثلاثاء عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الهنغارية في مقدمتهم وزير الدولة للشؤون الثقافية والدبلوماسية في وزارة الخارجية والتجارة الهنغارية شتيفان ايغارتو ورؤساء وممثلو البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية المعتمدة لدى هنغاريا وحشد كبير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والاكاديمية ورجال الاعمال.
ورفع سفير دولة الكويت لدى هنغاريا الدكتور حمد بورحمة بهذه المناسبة اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سمو امير البلاد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي بمناسبة الاحتفالات بالاعياد الوطنية.
واعرب بورحمة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن بالغ سروره واعتزازه بهذه المناسبة العزيزة في ظل القيادة الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو داعيا المولى عز وجل ان يحفظ دولة الكويت واميرها من كل مكروه.
وقال ان احتفال دولة الكويت بعيدها الوطني فرصة مهمة لتعريف الشعب الهنغاري بالمخزون الثقافي والحضاري الثري الذي تزخر به البلاد وما تحقق من انجازات تنموية في مختلف المجالات.
واشاد بمتانة العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الصديقين معربا عن سعادته بالتقدم الذي احرزته في مختلف المجالات فضلا عن توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة ومذكرات التعاون والتفاهم لتبادل الزيارات العالية المستوى بين البلدين.
واستعرض السفير بورحمة تطور العلاقات بين البلدين الصديقين منذ انطلاق العلاقات الدبلوماسية قبل 53 عاما وبالتحديد في سنة 1964 والتي تكللت بإبرام اكثر من 24 اتفاقية وبروتوكول تعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية والاعلام والبريد والاشغال العامة والصحة والاستثمار والطيران والمعاهد الدبلوماسية بين البلدين.
من جانبه عبر وزير الدولة للشؤون الثقافية والدبلوماسية في وزارة الخارجية والتجارة الهنغارية اشتيفان ايغارتو في تصريح مماثل ل(كونا) عن تهانيه وتهاني الحكومة الهنغارية الحارة للشعب الكويتي والقيادات الكويتية بمناسبة الاعياد الوطنية.
واعرب عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال لتأكيد عمق الروابط بين البلدين وبأن هنغاريا تعد الكويت بلدا صديقا وشريكا مهما لها مشددا على خصوصية هذه الروابط التي وصفها بانها من امتن العلاقات التي ترتبط بها هنغاريا في منطقة الخليج العربي.
كما هنأ عدد من سفراء الدول العربية والاجنبية لدى هنغاريا سمو امير البلاد والشعب الكويتي بهذه المناسبة متمنين لدولة الكويت المزيد من الامن والامان والاستقرار والرقي والتقدم والازدهار. وتميز الحفل الذي اقيم بفندق ماريوت وسط العاصمة الهنغارية بودابيست بالحضور اللافت الذي فاق 800 مدعو من المهنئين حيث خصصت سفارة دولة الكويت بهذه المناسبة جناحا تراثيا في موقع الحفل ضم مشغولات تراثية ولوحات ومقتنيات تربط مسيرة الكويت في الماضي والحاضر.
وشهد الحفل توزيع السفارة لكتب ومجلات باللغتين العربية والإنجليزية على الضيوف تحتوي على سرد لاهم المراحل التاريخية التي مرت بها البلاد ومسيرة البناء التي تعكس نهضة الكويت ووجهها الحضاري. (النهاية) ع م ق / ش م ع