A+ A-

سفارة دولة الكويت لدى تونس تحتفل بالاعياد الوطنية

سفير دولة الكويت لدى تونس علي أحمد الظفيري والوزير المستشار بالرئاسة التونسية لزهر القروي الشابي خلال حفل السفارة بالأعياد الوطنية
سفير دولة الكويت لدى تونس علي أحمد الظفيري والوزير المستشار بالرئاسة التونسية لزهر القروي الشابي خلال حفل السفارة بالأعياد الوطنية
تونس - 21 - 2 (كونا) -- أقام سفير دولة الكويت لدى تونس علي أحمد الظفيري حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني ال56 لاستقلال الكويت وال26 لعيد التحرير والذكرى ال11 لتولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلاد وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين وأعضاء البعثات العربية والأجنبية في تونس. ورفع السفير الظفيري بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وحكومة وشعب الكويت والمقيمين فيها متمنيا دوام التقدم والازدهار لدولة الكويت.
وأعرب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت على هامش الحفل الذي أقيم بحضور ممثل عن الرئيس التونسي وعدد من الوزراء في الحكومة التونسية وسفراء عرب وأجانب وشخصيات سياسية وثقافية عن سعادته بالحضور التونسي المتميز في الحفل "الذي يعكس عمق العلاقات التونسية الكويتية".
وأكد السفير الظفيري أن العلاقات بين دولة الكويت وتونس تعود إلى بدايات استقلال البلدين مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد تعزيزا للتعاون بين الجانبين على جميع المستويات وفي مختلف المجالات.
وأشار في هذا الصدد إلى مشاركة الكويت اللافتة في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار الذي نظمته تونس في شهر نوفمبر الماضي حيث أعلن ممثل سمو أمير البلاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح أن دولة الكويت ستمنح تونس قروضا ميسرة بقيمة 500 مليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.
من جانبه أكد الوزير المستشار بالرئاسة التونسية لزهر القروي الشابي أن مشاركته في احتفالات السفارة الكويتية تعبر عن مدى الاحترام والتقدير اللذين تكنهما تونس لدولة الكويت "التي تربطنا بها أخوة عميقة لذلك نعتبر أعياد الكويت أعياد كل التونسيين".
وقال الشابي إن العلاقات بين تونس والكويت تاريخية ومتميزة متمنيا أن تنعم دولة الكويت بمزيد من الازدهار والتقدم. في السياق ذاته رفع وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي باسم الحكومة التونسية بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وحكومة وشعب الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية معربا عن سعادته بمشاركة الكويت في أعيادها الوطنية.
وأوضح أن العلاقات التونسية الكويتية عريقة ومجالات التعاون تتوسع بين البلدين مؤكدا أن "تونس استعادت ثقة الكويتيين خاصة بعد الزيارة الأخيرة للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي لدولة الكويت والتي ساهمت في تنشيط التعاون بين الجانبين".
كما هنأ رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى تونس دولة الكويت بأعيادها الوطنية متمنين لها دوام التقدم والازدهار فيما أعرب سياسيون وبرلمانيون وممثلو أحزاب تونسية عن خالص التهنئة لدولة الكويت وشعبها مؤكدين حرص بلدهم على توسيع آفاق التعاون المشترك مع دولة الكويت في مختلف المجالات.
ونظمت السفارة الكويتية على هامش الاحتفال معرضا يتضمن مجسمات كويتية تقليدية ولوحات تراثية وصورا تمثل كويت الماضي والحاضر إضافة إلى أشرطة فيديو تعرف بدولة الكويت وتاريخها ومساهماتها التنموية والإنسانية. (النهاية) خ س ج