A+ A-

سفارة دولة الكويت لدى الامارات تحتفل بالاعياد الوطنية

سفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح محمد البعيجان مع رئيس الملحق العسكري الكويتي يوسف بوقمبر وعدد من الطلبة الضباط الكويتيين في الامارات خلال مشاركتهم في احتفال سفارة دولة الكويت في الامارات بالأعياد الوطنية
سفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح محمد البعيجان مع رئيس الملحق العسكري الكويتي يوسف بوقمبر وعدد من الطلبة الضباط الكويتيين في الامارات خلال مشاركتهم في احتفال سفارة دولة الكويت في الامارات بالأعياد الوطنية

من بدر الصليهم

ابوظبي - 21 - 2 (كونا) -- اقامت سفارة الكويت في الامارات اليوم الثلاثاء احتفالية وطنية بمناسبة العيد الوطني ال56 لاستقلال الكويت وال26 لعيد التحرير والذكرى ال11 لتولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلاد.
ورفع سفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح محمد البعيجان اسمى ايات التهاني والتبريكات الى مقام سمو امير البلاد وسمو ولي عهده الامين والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم.
وقال البعيجان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان الاحتفالات الوطنية هي مناسبات غالية وعزيزة تعكس في طياتها معاني الوفاء والولاء والانتماء ومشاعر المحبة والتلاحم بين الشعب الكويتي وقيادته الحكيمة".
واضاف ان دولة الكويت تحت قيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اضافت العديد من الانجازات المشرفة على مختلف الاصعدة.
واعرب عن بالغ الفخر والاعتزاز بالجهود التي يبذلها سمو امير البلاد في سبيل الوحدة العربية والتآلف القومي والتضامن الاقليمي الى جانب تعزيز العمل الانساني والتي توجت بتسمية سموه قائدا للعمل الانساني وتسمية دولة الكويت مركزا للعمل الانساني.
وقال السفير البعيجان ان تلك الجهود عكست الصورة المشرفة للكويت وتشكل اضافة جديدة ناصعة لصورتها الحضارية الحافلة بالمبادرات الانسانية انطلاقا من عقيدتها وقناعتها بأهمية التنمية المستدامة والشراكة الدولية.
من ناحية اخرى اشاد البعيجان بعمق الروابط التاريخية والمتأصلة بين دولتي الكويت والامارات ومتانة العلاقات الثنائية والمتنامية في العديد من المجالات وعلى الاصعدة كافة.
واعرب عن اعتزازه بمشاطرة القيادة السياسية في دولة الامارات وكبار المسؤولين والشعب الاماراتي لدولة الكويت في احتفالاتها الوطنية.
وشدد على ان العلاقات بين البلدين تعد نبراسا مضيئا ومثالا صادقا لمعاني المحبة والايثار والاحترام المتبادل بين الشعبين الشقيقين وقيادتهم الحكيمة والتي تمتد لتصل الى بقية شعوب وقادة دول مجلس التعاون الخليجي متمنيا للعلاقات الخليجية والعربية المزيد من التعاون والتلاحم في مختلف الجوانب.
واستقبلت سفارة الكويت خلال الحفل مستشار رئيس دولة الامارات الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان ووزير الثقافة وتنمية المعرفة الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ووزيرة الدولة للتسامح الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي.
كما حضر الحفل نائب وزير شؤون الرئاسة الاماراتي احمد جمعة الزعابي ووزير الموارد البشرية والتوطين صقر غباش وعدد من الشيوخ والمسؤولين الاماراتيين.
وعمت مشاعر الفرحة والسرور اجواء الاحتفالية الوطنية التي حضرها اعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية ورئيس الملحق العسكري الكويتي العقيد الركن يوسف بوقمبر والطلبة الضباط الكويتيين في دولة الامارات ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية المعتمدين لدى دولة الامارات ورجال الاعمال ووسائل الاعلام والصحافة.
وبدأت الاحتفالية التي اقيمت في فندق (فيرمونت باب البحر) في العاصمة الاماراتية ابوظبي بعزف فرقة موسيقية عسكرية للسلام الوطني الكويتي والاماراتي ومن ثم فقرة غنائية وطنية ل(بنات الكويت).
وتضمنت الاحتفالية فقرات تراثية فلكلورية لفرقة الجهراء الشعبية اضافة الى عروض لابراز عدد من المهن والحرف اليدوية الكويتية في الماضي كما شهدت قصيدة شعرية وطنية اعدها وألقاها نجل السفير الكويتي عبدالمحسن صلاح البعيجان حيث عبرت عن حب الوطن والترابط الوثيق بين شعبي وقيادتي الكويت والامارات.(النهاية) ب ص / ط ب