A+ A-

رئيس البرلمان العماني: ممارسات الكيان الصهيوني تهدد الامن والسلم العالميين

طهران - 21 - 2 (كونا) -- اعتبر رئيس البرلمان العماني خالد المعولي ممارسات الكيان الصهيوني في الاراضي الفلسطينية المحتلة بأنها تهدد الامن والسلم العالميين.
وقال المعولي في كلمته امام المؤتمر الدولي السادس لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني اليوم الثلاثاء ان "الواجب يحتم علينا دعم اهداف ايجاد فلسطين مستقلة عاصمتها القدس ونبذ الخلافات بين المسلمين" واصفا القضية الفلسطينية بانها تمر بظروف صعبة تزداد خلالها معاناة الشعب الفلسطيني.
واضاف انه "في ظل الظروف التي يمارس فيها كيان الاحتلال الاضطهاد على الشعب الفلسطيني ويريد تضييع حقوقه فان الفلسطينيين يدافعون عن ارضهم الا انهم يتهمون بالارهاب وهذا خطأ لانهم يدافعون عن وطنهم".
ولفت رئيس البرلمان العماني الى ان "بعض الدول الاسلامية التي تباعدت عن بعضها البعض ينبغي ان تفكر في الاحداث" معتبرا ان الكيان الصهيوني يسعى لتحقيق اهدافه عبر انشاء المستوطنات والاستمرار في نشاطاته.
وشدد على ضرورة بذل الجهود المشتركة من اجل خفض معاناة الشعب الفلسطيني والحفاظ على المسجد الاقصى المبارك داعيا الفلسطينيين الى الوحدة والتكاتف فيما بينهم والعيش وفق علاقات اخوية.
ويشارك وفد من مجلس الامة الكويتي مكون من النائبين عودة الرويعي وخليل ابل في المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية في العاصمة طهران اضافة الى وفود من مختلف الدول الاسلامية والعربية.(النهاية) ف ز / ا م م