A+ A-

مسؤول روسي: بوتين اكد لترامب ضرورة تنفيذ الاتفاق النووي

طهران - 21 - 2 (كونا) -- قال مساعد رئيس الوزراء الروسي ايغور شووالف اليوم الثلاثاء ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اكد خلال مكالمة مع نظيره الامريكي دونالد ترامب ضرورة تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة المتعلقة بالاتفاق النووي الإيراني "بشكل دقيق".
واضاف شووالف خلال لقاء مع النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري في طهران اليوم ان تأكيد الرئيس الروسي علي تنفيذ الاتفاق النووي "يحمل رسالة الى العالم أن موسكو تنظر الى طهران بصفتها شريكا استراتيجيا".
ونقلت وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا) عن شووالف القول ان التبادل التجاري بين طهران وموسكو اخذ "بالتنامي " بنسبة 30 بالمئة في ضوء تعليمات بوتين المتعلقة بضرورة رفع مستوى التعامل بين البلدين.
واعرب عن امله بأن تفضي الزيارة المرتقبة للرئيس الايراني حسن روحاني الى موسكو الى رفع مستوى التعاون الاقتصادي بين ايران والدول الاعضاء في اتحاد (اوراسيا) مؤكدا ضرورة تظافر الجهود المشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.
من جانبه اكد جهانغيري جهود بلاده وروسيا لحل الازمة السورية داعيا الى تعزيز التعاون الاقتصادي لتصل الى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.
وشدد جهانغيري على رغبة بلاده في تطوير التعاون في شتى المجالات مع الدول الاعضاء في اتحاد (اوراسيا) مؤكدا ضرورة بذل جهود مشتركة من اجل اكمال المراحل التمهيدية الخاصة بإبرام اتفاقية تأسيس منطقة اقتصادية حرة بين ايران وهذه الدول.
واشار المسؤول الايراني الى الزيارة المرتقبة للرئيس حسن روحاني الى موسكو معربا عن امله في ان يتوصل الجانبان الى توافقات مناسبة من خلال هذه الزيارة.(النهاية) ف ز / أ م س