A+ A-

ايران: القضية الفلسطينية تمثل محورا للوحدة بين الدول الاسلامية والعربية

طهران - 21 - 2 (كونا) -- قال المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي اليوم الثلاثاء انه على الرغم من وجود خلافات بين الدول العربية والاسلامية الا ان القضية الفلسطينية تمثل محورا للوحدة بين تلك الدول.
ودعا خامنئي في كلمة افتتاح المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية المنعقد في طهران الفصائل الفلسطينية الى الوحدة وعدم الانشغال بالاختلافات الفلسطينية الداخلية او الخلافات بين الدول الاسلامية والعربية معتبرا ان "المقاومة وفلسطين أسمى وأهم" من هذه الخلافات.
واشار الى تأثير الازمات التي تعيشها بعض الدول الاسلامية في المنطقة على دعم القضية الفلسطينية قائلا ان "الفتن أدت الى استنزاف طاقات شعوب المنطقة في نزاعات عبثية ما يوفر الفرصة لزيادة قوة الكيان الصهيوني".
وحذر من خطورة محاولات اضعاف مكانة القضية الفلسطينية في المرحلة الحالية والسعي لإخراجها من دائرة الاولوية.
وأكد ان علاقة ايران مع جماعات المقاومة الاسلامية المرتبطة بالقضية الفلسطينية يرتكز على مدى التزامها بمبدأ المقاومة موضحا ان "أية جماعة تسير في درب المقاومة فنحن ندعمها والتي تخرج عن هذا المسار ستبتعد عنا".
وحث جميع الشعوب الاسلامية والمتحررة في العالم الى توفير المتطلبات الاساسية للشعب الفلسطيني ومقاومته لافتا الى استمرار "القمع الوحشي للشعب الفلسطيني" وعمليات الاعتقال والقتل وبناء المستوطنات وتغيير هوية مدينة القدس الشريف.
ويشارك في اعمال المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية التي انطلقت تحت شعار (معا لدعم فلسطين) وتستمر يومين وفد من مجلس الامة الكويتي يضم النائبين عودة الرويعي وخليل ابل.
ويهدف المؤتمر السنوي لدعم الانتفاضة الفلسطينية الى التركيز على القضية الفلسطينية ودعمها ومجابهة الكيان الصهيوني من خلال مباحثات يشارك فيها نحو 80 وفدا من مختلف انحاء العالم يمثلون حكومات وهيئات وجمعيات داعمة للانتفاضة الفلسطينية.(النهاية) م و / ن ب ش