A+ A-

(التشريعية) الكويتية توافق على 4 مقترحات بقانون وتحيلها للجان المختصة

الكويت - 21 – 2 (كونا) -- وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية في مجلس الامة الكويتي في اجتماعها اليوم الثلاثاء على اربعة مقترحات بقوانين واحالتها الى اللجان البرلمانية المختصة.
وقال رئيس اللجنة النائب محمد الدلال في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اللجنة وافقت بإجماع الاعضاء الحضور على اقتراح بقانون بشأن تعديل اوضاع المدرسين المساعدين الكويتيين (المعيدين) من حملة شهادة الدكتوراه في جامعة الكويت.
وأضاف ان اللجنة وافقت أيضا بأغلبية الاعضاء الحضور على اقتراح بقانون آخر بشأن تعديل وتنظيم اوضاع المدرسين الكويتيين من حملة شهادة الدكتوراه الحاصلين عليها على نفقتهم الخاصة لافتا الى احالة المقترحين الى اللجنة البرلمانية المختصة.
وأشار الى ان اللجنة وافقت بالاجماع على اقتراح بقانون يقضي بتعديل مادتين من قانون المطبوعات والنشر تتعلق بعدم نشر صور المتهمين في وسائل الاعلام واحالته الى اللجنة البرلمانية المختصة.
وذكر ان اللجنة وافقت ايضا بأغلبية الحضور على اقتراح بقانون يعنى بإضافة مادة جديدة الى قانون تنظيم السجون تتعلق بإلزامية اخضاع السجناء الى برنامج تأهيلي متكامل لمساعدتهم خلال فترة السجن واحالته الى اللجنة البرلمانية المختصة.
وأفاد الدلال ان اللجنة اجلت البت في طلب النيابة العامة الاذن برفع الحصانة النيابية عن النائب احمد نبيل الفضل في قضية جنح مرئي ومسموع الى حين دعوة النائب الفضل لاجتماع اللجنة لسماع وجهة نظره. (النهاية) ح ر ز / ف ن / ن س ع