A+ A-

وزير الخارجية السعودي:المملكة ودول خليجية واسلامية مستعدة لإرسال قوات الى سوريا

برلين - 21 - 2 (كونا) -- اعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الثلاثاء ان المملكة العربية السعودية ودول خليجية واسلامية اخرى مستعدة لإرسال قوات خاصة الى سوريا ضمن تحالف بقيادة الولايات المتحدة لمواجهة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال الجبير في مقابلة مع صحيفة (زود دويتشه تسايتونغ) الألمانية ان "المملكة العربية السعودية ودول خليجية اوضحت انها مستعدة لإرسال قوات خاصة لسوريا من اجل ان تقف الى جانب الولايات المتحدة وهذا يشمل بعض الدول الاسلامية التي اعلنت استعدادها ايضا لارسال قوات خاصة الى هناك".
واضاف ان " هذا الامر يتطلب تنسيق مواقفنا مع الولايات المتحدة للتعرف على كيفية تطبيق الخطة الامريكية الرامية الى القضاء على (داعش) معربا في الوقت ذاته عن خشيته من سقوط المناطق التي يتم تحريرها من (داعش) في ايدي "حزب الله وايران والنظام السوري".
وجدد الجبير مطالبة المملكة في رحيل رئيس النظام السوري بشار الاسد قائلا "ما زلنا مصرين على رأينا المطالب برحيل الاسد" مضيفا انه بعد ارتكاب ذلك النظام جميع هذه الجرائم "فلا مستقبل للاسد في سوريا".
وحمل الاسد مسؤولية مقتل 600 الف سوري وتشريد 12 مليون اخرين مؤكدا سعي السعودية للعمل مع سوريا جديدة من دون بشار الاسد.
واكد الجبير وجوب اتفاق السوريين فيما بينهم على المرحلة الانتقالية "فلا احد يستطيع اتخاذ قرار في هذا الخصوص غيرهم".(النهاية) ع ن ج / م ع ب