A+ A-

القوات العراقيه‌ تصل الى مشارف مطار الموصل

القوات العراقيه‌ تصل الى مشارف مطار الموصل
القوات العراقيه‌ تصل الى مشارف مطار الموصل
اربيل – 20 - 2 (كونا) -– تمكنت القوات العراقية اليوم الاثنين من الوصول الى مشارف مطار الموصل وذلك في إطار المرحلة الجديدة من عملية عسكرية ضخمة بدأت قبل أربعة أشهر لتحرير مدينة الموصل من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله في بيان ان قوات الرد السريع التابعة لقوات الشرطة الاتحاديه تمكنت من السيطرة على منطقة (البوسيف) وانها تفرض سيطرة كاملة على المنطقة لتصبح على مشارف مطار الموصل.
واضاف ان القطعات تمكنت من تدمير عجلة مفخخة ودراجة نارية والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة والعثور على انفاق ل(داعش) وقتل عدد من الارهابيين.
واشار يار الله الى ان قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من السيطرة على قرية (اللزاكة) الواقعة بالجنوب الغربي للساحل الايمن وتحرير قرية (السحاجي) وبذلك تكون القطعات اكملت واجبها بتحرير اهداف الصفحة الاولى من المرحله الثالثة وتمكنت من تدمير ثلاث عجلات مفخخة ومفرزتي هاون وتفجير 10 احزمة ناسفة وتدمير دراجتين ناريتين وقتل عدد من الارهابيين.
على صعيد متصل قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان قطعات الفرقتين الخامسة والسادسة تواصل تطهير طريق بغداد-الموصل والتقدم شمالا باتجاه الغزلاني.
واضاف ان قطعات الفرقة الثالثة والرد السريع تمكنت من السيطرة على قرية (ابوسيف) بالكامل واستعادة السيطرة على مرتفعاتها وان مطار الموصل اصبح تحت مرمى نيران قوات الشرطة الاتحادية وبحكم المنتهي عسكريا.
وذكر جودت انه تم رصد تحركات لعشرات الارهابيين في (الجوسق) و (الغزلاني) وان مدفعية الميدان وطيران الجيش يوقع خسائر فادحة في صفوفهم.
وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد اعلن أمس عن استئناف معركة تحرير الموصل لانتزاع السيطرة على الجزء الغربي من المدينة والذي لا يزال خاضعا بالكامل لسيطرة (داعش) منذ 2014.
وكان العبادي أعلن في 24 يناير الماضي أن قواته استعادت من (داعش) شرق الموصل وأن المعركة تنتقل إلى الجانب الغربي من المدينة.(النهاية) ص ب ر / م م ج