A+ A-

الاميرة لطيفة: تمكين المرأة الصماء في المجتمع يحقق مبدأ التكافل الاجتماعي

الكويت - 20 - 2 (كونا) -– اكدت رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية لاولياء امور ذوي الاعاقة الاميرة لطيفة بنت ثنيان آل سعود اليوم الاثنين ان تمكين المرأة الصماء في المجتمع يحقق مبدأ التكافل الاجتماعي.
ودعت الاميرة لطيفة في تصريح صحافي على هامش ملتقى تمكين المرأة العربية الصماء في الحياة العامة تحت شعار (قلوبنا تسمعكم) إلى ضرورة تضافر الجهود المخلصة لتعزيز مكانة المرأة الصماء في محيطها الداخلي والخارجي.
وقالت ان الملتقى الذي ينظمه معهد المرأة للتنمية والسلام بمشاركات محلية ودولية وعربية يهدف إلى تلبية متطلبات المرأة من ذوي الاعاقة واحتياجاتها ودعم دورها في بناء وتطوير قدراتها الذاتية وتعزيز العمل المنظم بين الجمعيات ومراكز الاعاقة لتحقيق آمالها وتطلعاتها.
واضافت ان صورة المرأة من ذوي الاعاقة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اصبح مسموعا ويرتقي للأعلى المناصب مشيرة إلى ان اهم اهداف ومحاور الملتقى جاءت من خلال تأكيد المشاركة الفعلية للمرأة في صناعة القرار وتمكينها في جميع المجالات لخلق بيئة اقتصادية واجتماعية وقانونية ايجابية.
وثمنت حرص دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على تقديم كافة أوجه الرعاية والخدمات المتميزة لذوي الاعاقة ايمانا منها بتنفيذ تعاليم ديننا الحنيف ويقينا بان تقدم الدول يقاس بقدر ما توليه من رعاية وخدمات.
وعلى صعيد متصل وقع معهد المرأة للتنمية والسلام مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية لاولياء امور ذوي الاعاقة لتبادل الخبرات والبرامج والمعلومات والموارد البشرية.
يذكر ان ملتقى تمكين المرأة العربية الصماء في الحياة العامة الذي بدأ اعماله اليوم على مدى يومين يشهد ندوات ومحاضرات عن المرأة الصماء وكيفية تمكينها في المجتمع. (النهاية) أ خ و / ن س ع