A+ A-

محكمة مصرية تصدر حكما نهائيا باعدام عشرة متهمين في قضية "مذبحة ستاد بورسعيد"

القاهرة - 20 - 2 (كونا) -- أصدرت محكمة مصرية اليوم الاثنين حكما نهائيا بتأييد اعدام عشرة متهمين في قضية "مذبحة ستاد بورسعيد الرياضي" التي راح ضحيتها 72 قتيلا واصابة 254 آخرين في أحداث عنف.
وقضت محكمة النقض برئاسة نائب رئيس المحكمة المستشار رضا القاضي في حكمها ايضا تأييد أحكام بالسجن المشدد والحبس مع الشغل والنفاذ بالنسبة لبقية المتهمين في القضية وعددهم 41 متهما.
وكانت محكمة جنايات بورسعيد قد قضت في التاسع من مارس 2013 باعدام 21 متهما وبالسجن المؤبد لخمسة متهمين وبالسجن 15 سنة لعشرة متهمين وبالسجن 10 سنوات لستة متهمين وبالسجن 5 سنوات لمتهمين اثنين والسجن لمدة عام مع الشغل لمتهم واحد وبراءة 28 متهما.
وأسندت النيابة الى المتهمين عدة تهم منها ارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه والتخريب وتبييت النية لقتل بعض مشجعي فريق النادي الأهلي.
وتعود أحداث القضية الى فبراير عام 2012 عندما شهد ستاد بورسعيد الرياضي احداث عنف غير مسبوقة أثناء مباراة في الدوري الممتاز لكرة القدم بين فريقي الاهلي والمصري التي خلفت عشرات الضحايا من جماهير النادي الاهلي.(النهاية) ر غ / م ع ب