A+ A-

بدء محاكمة لاجئ سوري بتهمة التخطيط لهجوم ارهابي في المانيا

برلين - 20 - 2 (كونا) -- بدأت محكمة ادارية في مدينة (كولونيا) غربي ألمانيا اليوم الاثنين بالنظر في قضية لاجئ سوري شاب بتهمة التخطيط في سبتمبر الماضي لهجوم ارهابي.
وفيما توجه النيابة الألمانية العامة للشاب البالغ من العمر 16 عاما تهما تتعلق بمحاولة صنع قنبلة لتنفيذ الهجوم اكد محامي الشاب ان موكله يعاني من امراض نفسية كانت سببا في جنوحه نحو العنف.
وقال المحامي ميشائيل مراد سيتزوز في بيان صحفي ان المتهم واظب في الاسابيع الماضية على زيارة مستشفى للأمراض النفسية وانه يعاني من امراض نفسية علما انه لا توجد تقارير طبية او مستقلة تؤكد معاناته من هذه الامراض.
ووفق المحامي فإن الشاب كان قد لجأ الى ألمانيا برفقة عائلته قبل اندلاع الحرب في سوريا وانه عاش في احد سكنات اللجوء في مدينة (كولونيا) حيث تم القبض عليه في سبتمبر الماضي على خلفية التهم المذكورة.
وقالت النيابة العامة انها حصلت على معلومات كافية لاعتقاله من وسط احد المساجد في المدينة مضيفة ان المعلومات والمواد التي عثر عليها اثناء عملية التفتيش تشير الى ان المتهم على صلة بما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وبحسب النيابة العامة فإن المحكمة ستستمع في غضون اربعة ايام لأقوال شهود من الشرطة وموظفين عاملين في سكن اللجوء حيث اعتقل المتهم وزوار المسجد الذي ارتاده.
يشار الى ان المحكمة التي ستستمر اربعة ايام لن تكون علنية نظرا لأن المتهم لم يبلغ السن القانونية.(النهاية) ع ن ج / خ ن ش