A+ A-

لجنة متخصصة بوزارة الكهرباء الكويتية تعقد اجتماعها السابع لتوثيق استخدامات الطاقة المتجددة

الكويت - 20 - 2 (كونا) -- عقدت لجنة تنمية استخدامات مصادر الطاقة المتجددة بوزارة الكهرباء والماء الكويتية اجتماعها السابع بهدف حصر وتوثيق استخدامات الطاقة المتجددة للوصول بها إلى نسبة 15 في المئة من إجمالي الطاقة الكهربائية في البلاد في عام 2030.
وقال رئيس اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة العليا صلاح المضحي في بيان صحافي للوزارة اليوم الاثنين إن اللجنة عقدت عددا من الاجتماعات التنسيقية مع عدة جهات في الدولة لتقديم الدعم الفني اللازم لتحقيق توجه دولة الكويت نحو تنويع مصادر إنتاج الطاقة من خلال استخدام مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 15 من إجمالي الطاقة الكهربائية بحلول عام 2030.
وأضاف المضحي أنه قدم خلال الاجتماع عرضا مرئيا تضمن ملخصا للتطبيقات مشاريع الطاقة المتجددة في البلاد في حين تناول الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بخطط وبرامج الجهات المشاركة والتحديات التي تواجهها في تطبيق استخدامات مصادر الطاقة المتجددة وكيفية معالجتها.
وذكر أن اللجنة خاطبت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لتساهم في تقديم الدعم اللازم لتسهيل عمل اللجنة وإزالة الصعوبات التي تعوق عملية التوسع في مشاريع الطاقة المتجددة إضافة إلى تشجيع الأجهزة الرسمية في الدولة للالتزام بتضمين المشاريعهم الإنشائية المستقبلية استخدام مصادر الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية) بأقصى نسبة ممكنة. (النهاية) م س ع / خ ع ح